تظاهرة في إسطنبول استنكارا لـ«مجزرة» حلب الشرق الاوسط

تظاهرة في إسطنبول استنكارا لـ«مجزرة» حلب الشرق الاوسط
تظاهرة في إسطنبول استنكارا لـ«مجزرة» حلب الشرق الاوسط
الجمعة 2 ديسمبر 2016 09:20 مساءً تظاهر نحو ألف شخص الجمعة، في إسطنبول للمطالبة بوضع حد لـ"مجزرة" حلب، حيث يشن الجيش السوري مدعوما بسلاح الجو الروسي هجوما على الفصائل المعارضة المسلحة في الأحياء الشرقية للمدينة.

وهتف المتظاهرون في إسطنبول "الأسد القاتل يجب أن يحاسب" في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

كما رفعوا يافطات كتب عليها "نحن مع أهالي حلب ضد الطغيان" و"القصف لا يشمل حلب فقط بل الإنسانية جمعاء".

وبدعوة من منظمات طلابية إسلامية، تجمع المتظاهرون أمام جامعة إسطنبول؛ حيث أطلقوا صيحات استهجان ضد روسيا التي تدعم الحكومة السورية، وطالبوا بأن "ترحل عن سوريا".

وحلب ثاني أهم مدن سوريا والتي باتت السيطرة عليها أهم رهانات النزاع الدامي المستمر في هذا البلد منذ 2011، مقسمة بين أحياء غربية بيد الجيش السوري وأحياء شرقية بيد مسلحي الفصائل المسلحة المعارضة للنظام.

ويحاول الجيش السوري بأي ثمن استعادة شرق المدينة، لكنه يواجه مقاومة شرسة من المسلحين بعد أن حقق مكاسب ميدانية في الأيام الأخيرة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان قتل أكثر من 300 مدني بينهم عشرات الأطفال، في شرق حلب.

وقالت سبيل (طالبة) التي فضلت عدم كشف هويتها كاملة، لفرانس برس "نشعر بالحزن على حلب، حين نرى النساء والرضع يقتلون، نشعر بحزن شديد".

وندد العديد من المتظاهرين بـ"سلبية" النظام التركي الذي بالكاد ندد رئيسه رجب طيب أردوغان، بمقتل مدنيين في حلب رغم دعمه المعارضة السورية.

وقال رمضان كايا، وهو متظاهر آخر لفرانس برس "إن البقاء متفرجين على هذه المجزرة أمر غير مقبول بتاتا. نعتقد أن على أنقرة أن تشدد لهجتها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى