الرئيس التونسي يؤكد اتخاذ كافة الإجراءات لتحييد الجهاديين العائدين الشرق الاوسط

الرئيس التونسي يؤكد اتخاذ كافة الإجراءات لتحييد الجهاديين العائدين الشرق الاوسط
الرئيس التونسي يؤكد اتخاذ كافة الإجراءات لتحييد الجهاديين العائدين الشرق الاوسط
الجمعة 2 ديسمبر 2016 10:00 مساءً قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الجمعة، إن تونس "تتخذ كافة الإجراءات الضرورية" حتى "يتم تحييد" الجهاديين التونسيين العائدين من بؤر النزاع في سوريا والعراق.

ويزور الرئيس التونسي باريس حيث شارك في نقاش نظمته حلقة من وسائل الإعلام.

وفي مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، إثر ذلك قال قائد السبسي: إن "خطورتهم (الجهاديون) باتت من الماضي. والعديد منهم يرغبون في العودة، ولا يمكننا منع تونسي من العودة إلى بلاده، هذا (أمر يكفله) الدستور. لكن بديهي أننا لن نستقبلهم بالأحضان. سنكون يقظين".

وأضاف "لن نضعهم جميعا في السجن، لأننا أن فعلنا لن يكون لدينا ما يكفي من السجون، بل سنتخذ الإجراءات الضرورية لتحييدهم. ونحن نراقبهم".

وتابع الرئيس التونسي، أنه "بعد التدخل الروسي في سوريا وعمليات القصف، حصل انكفاء باتجاه ليبيا التي تشكل الطريق الوحيد المفتوح أمامهم. وبالتالي حين يكونون في ليبيا يثيرون قلقا أكبر عندنا لأنهم على مقربة من حدودنا".

وأكد قائد السبسي، "الآن مشاكل الإرهاب باتت خلفنا. لقد حققنا الكثير من التقدم في محاربة الإرهاب. وتونس ليست أقل أمنا من فرنسا أو بلجيكا".

ودعا الرئيس التونسي السياح وخصوصا الأوروبيين منهم، إلى زيارة تونس.

وقال "نقول للسياح الأجانب إن بلادنا ليست أخطر من ديارهم. لقد حدثت لدينا ثلاث ضربات قوية محددة الهدف، لكن لم يعد لدينا الخطر ذاته كما في الماضي، لقد مررنا بسنة سيئة جدا العام الماضي، وهذا العام أفضل قليلا. واعتقد أن آفاق العام المقبل جيدة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى