المصري اليوم | اليمن تدين استمرار تهريب السلاح الإيراني إلى الحوثيين موجز نيوز

المصري اليوم | اليمن تدين استمرار تهريب السلاح الإيراني إلى الحوثيين موجز نيوز
المصري اليوم | اليمن تدين استمرار تهريب السلاح الإيراني إلى الحوثيين موجز نيوز

الجمعة 2 ديسمبر 2016 11:10 مساءً أدانت وزارة الخارجية اليمنية بشدة استمرار تهريب السلاح الإيراني إلى مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية.

وذكرت الخارجية الإيرانية، في بيان لها مساء اليوم الجمعة، أنها اطلعت على ما ورد بالتقرير الصادر عن مؤسسة «كار» لأبحاث التسلح في النزاعات والذي توصل إلى أن إيران حولت البحر العربي إلى خط إمداد لتسليح المتمردين الحوثيين عبر نقل الأسلحة على متن قوارب من إيران إلى اليمن مرورا بالصومال.

وأضاف البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء اليمنية، أن ما توصل إليه التقرير يعزز ويؤكد ما نادت وتنادي به حكومة الجمهورية اليمنية ودول التحالف العربي من أن إيران تنتهك القرارات الدولية وتستمر بتسليح المتمردين الحوثيين، الأمر الذي يسهم في إطالة أمد الحرب ويفاقم معاناة الشعب اليمني ويزيد من تعنت وتحدي قوى الانقلاب لإرادة المجتمع الدولي والقرارات الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216.

وأشار إلى أن ما نشرته تحقيقات فريق مؤسسة «كار» يقدم أدلة إضافية عن تورط إيران في زعزعة أمن اليمن والمنطقة والإضرار بالشعب اليمني وأمن دول الجوار ويمثل خرقاً واضحاً للقرارات الدولية.

ودعت وزارة الخارجية اليمنية المجتمع الدولي لإدانة هذه الأعمال، مطالبة مجلس الأمن الدولي باتخاذ الإجراءات الرادعة ومطالبة إيران بالالتزام بتعهداتها وكف الأذى عن الشعب اليمني.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى