بالخريطة.. مواقع تخزين الأسلحة النووية في دول العالم

بالخريطة.. مواقع تخزين الأسلحة النووية في دول العالم
بالخريطة.. مواقع تخزين الأسلحة النووية في دول العالم
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خريطة لمواقع تخزين الأسلحة النووية حول العالم، قائلةً إنه من الممكن أن تكون واحدةً منهم قريبًا منك بشكل أكبر مما تتصوره.

واعتمدت خريطة الصحيفة على مقطع فيديو نشرته قناة "ريل لايف لور" لمواقع تلك الأسلحة، موضحةً أن العديد منها مخزن في نطاق انفجار مدن كبرى في أوروبا والولايات المتحدة مثل "لندن" و"جلاسكو"، و"بروكسل"، و"دنفر" و"سياتل".

ونوهت الصحيفة إلى أنه في حين استحالة وقوع حادث قوي، إلا أن 50 قنبلة تقريبًا اختفوا أو نُقلو خطأ من أماكنهم وبعضهم في وقت لم تتهني فيه صلاحيتهم. 


وأوضحت الصحيفة، أن أمريكا وحدها بها 10 مواقع مختلفة لتخزين الأسلحة النووية مثل مجمع كيرتلاند للصيانة والتخزين تحت الأرض في مدينة نيو ميكسيكو.

ونشرت الصحيفة أيضًا قائمة بعدد الأسلحة النووية التي تمتلكها كل دولة، وتصدرتها روسيا بـ 7،300، وأمريكا بـ، 6،970، وفرنسا بـ 300، والصين بـ 260، وبريطانيا بـ 215، وباكستان بـ 125، والهند بـ 115، وإسرائيل من 60 إلى 400، وكوريا الشمالية 15.

وتلونت الدول التي تمتلك سلاحًا نوويًا بالأحمر، فيما تلونت الدول الخالية منه بالأخضر مثل مصر والقارة الأفريقية بأكملها وأمريكا اللاتينية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى