المصري اليوم | الحياة تعود لحلب الشرقية و«الخليج» وتركيا تطالب بوقف القتال موجز نيوز

المصري اليوم | الحياة تعود لحلب الشرقية و«الخليج» وتركيا تطالب بوقف القتال موجز نيوز
المصري اليوم | الحياة تعود لحلب الشرقية و«الخليج» وتركيا تطالب بوقف القتال موجز نيوز

الاثنين 5 ديسمبر 2016 12:26 صباحاً دعا الجيش السورى، الأحد، سكان الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب إلى العودة إلى منازلهم، مؤكدا أنه أعاد الأمن والاستقرار إلى تلك الأحياء، وأن مؤسسات الدولة أعادت تأهيلها، في الوقت الذي تخوض فيه قوات النظام معارك عنيفة ضد الفصائل المقاتلة في شرق المدينة، فيما رفضت المعارضة السورية الانسحاب من مناطقها.

وبعد توقف 4 سنوات، استأنفت حافلات النقل الحكومية رحلاتها من غرب حلب إلى الأحياء الشرقية، بعد استعادتها، وأقلت مئات المدنيين إلى حى مساكن هنانو، وإلى أحياء عدة في القطاع الشمالى من الأحياء الشرقية لتفقد منازلهم وممتلكاتهم. وسياسيا، طالبت السعودية والإمارات وقطر وتركيا، في بيان، بدعم مشروع قرار كندى لعقد جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، لوقف القتال ووضع حد للمأساة الإنسانية في حلب، وفيما أبدت موسكو استعدادها لإجراء محادثات مع واشنطن، بشأن انسحاب مقاتلى المعارضة من شرق حلب، أكدت المعارضة أنها أبلغت واشنطن بأنها لن تترك المدينة.

وفى العراق، أعلن وزير الدفاع الأمريكى، أشتون كارتر، أن الجيش الأمريكى وشركاءه الدوليين يحتاجون للبقاء في العراق، حتى بعد هزيمة «داعش» في الموصل، بينما كشف المرصد السورى لحقوق الإنسان أن قيادة «داعش» في العراق طلبت، اختيار بديل لزعيم «داعش»، أبوبكر البغدادى، دون مزيد من التفاصيل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى