اجتماع مبعوثي المحادثات السداسية بشأن الملف النووي في سول

اجتماع مبعوثي المحادثات السداسية بشأن الملف النووي في سول
اجتماع مبعوثي المحادثات السداسية بشأن الملف النووي في سول
تنتظر العاصمة الكورية الجنوبية سول، اجتماعًا مرتقبًا لمبعوثي المحادثات السداسية الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي في يوم 13 ديسمبر الجاري لتبادل وجهات النظر بشأن القضية النووية الكورية الشمالية حسبما قالت وزارة الخارجية بكوريا الجنوبية اليوم الاثنين.

يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي بعد تبني مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للقرار رقم 2321 ضد تجربة كوريا الشمالية النووية الخامسة، وإعلان كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان عن عقوباتها المنفردة.

ويبدو أن هذا الاجتماع يهدف إلى إظهار عزم الدول الثلاث الحفاظ على سياساتها تجاه كوريا الشمالية التي تركز على فرض العقوبات والضغوط عليها، حتى في فترة انتقال السلطة في الولايات المتحدة، ووسط فضيحة الفساد في كوريا الجنوبية.

وقالت الوزارة، إن الدول الثلاث ستناقش سبل تعزيز التعاون بينها في الاستجابة لاستفزاز محتمل من قبل كوريا الشمالية، وتنفيذ القرار الأممي الجديد وعقوباتها المنفردة.

ومن المتوقع أن يناقش المبعوثون أيضًا سبل التعاون مع الجانب الصيني للتنفيذ المخلص للقرار.

كما ينتظر أن يشارك في هذا الاجتماع الممثل الخاص لشئون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية "كيم هونج كيون" ونظيراه الأمريكي والياباني "جوزيف يون" و"كينجي كاناسوكي".

وسيأتي الاجتماع بعد مرور 6 أشهر من عقد الاجتماع السابق بين المبعوثين الخاصين للدول الثلاث في 1 يونيو الماضي في طوكيــو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى