تيريزا ماي: لندن ستكون عاصمة الاستثمار الإسلامي

تيريزا ماي: لندن ستكون عاصمة الاستثمار الإسلامي
تيريزا ماي: لندن ستكون عاصمة الاستثمار الإسلامي
قالت تيريزا ماي رئيس وزراء بريطانيا: إنها اتفقت مع دول الخليح على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية، مشيرة إلى أنهم حققوا تقدما كبيرا في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وتكبيده خسائر كبيرة.

وأضافت خلال كلمتها في ختام أعمال القمة الخليجية، اليوم الأربعاء، أنهم اتفقوا على ضرورة توحيد الجهود للحد من تدخلات إيران في المنطقة، مشيرة إلى أن هناك تواجد للجيش البريطاني في المنطقة، ونعلن أنه سيكون هناك عملية عسكرية مشتركة مع عمان، ولابد من وجود تعاون إستراتيجي بين بريطانيا والخليج وتعزيز القدرات خاصة العمليات الإنسانية.

وأكدت رئيس وزراء بريطانيا أن أمن الخليج ورفاهيته من أمن ورفاهية بلادها.

وتابعت: "نود أن نجعل لندن عاصمة الاستثمار الإسلامي، وسيكون هناك مجموعة عمل مشتركة لتفعيل التعاون الاقتصادي بيننا، ولابد من اتخاذ خطوات لتعزيز التجارة بين دول الخليج وبريطانيا، مؤكدة أنه بالتعاون نستطيع مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية.

وأشارت إلى أن بريطانيا ستشارك في معرض دبي اكسبو 2020 بفعالية كبيرة، لأنه فرصة تجارية كبيرة للاستثمار ولابد من استغلالها جيدا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى