الجيش السوري يسيطر على 47 حيا من أحياء حلب

الجيش السوري يسيطر على 47 حيا من أحياء حلب
الجيش السوري يسيطر على 47 حيا من أحياء حلب
أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم الأربعاء، أن القوات السورية الحكومية سيطرت بشكل كامل على 47 حيا من أحياء شرق حلب.

وجاء في بيان المركز الروسي للمصالحة، اليوم الأربعاء: "القوات الحكومية السورية سيطرت بشكل كامل على 47 حيا من أحياء شرق حلب، التي كانت تحت سيطرة المسلحين. القوات السورية تمكنت خلال اليوم من السيطرة على اثنين من أحياء شرق حلب، وكذلك على منطقة إستراتيجية في منطقة الشيخ لطفي".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا أن الجيش السوري تمكن خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تحرير 10 أحياء شرق حلب.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الأربعاء، أطراف النزاع السوري لوقف قصف المراكز الاجتماعية المهمة، وعدم إعاقة إيصال الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية.

كما دعت كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة، في بيان مشترك صدر في وقت سابق من اليوم، روسيا وإيران للتأثير على السلطات السورية حيال الوضع في حلب هذا واحتدم الوضع في حلب خلال الأشهر الأخيرة، حيث تشهد المدينة معارك ضارية بين القوات الحكومية والمسلحين، الذين يواصلون قصف المدينة والممرات الإنسانية لخروج المدنيين من الأحياء الشرقية لحلب، التي لا يزال فيها حتى الآن، ما بين 100 و150 ألف شخص من المدنيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى