مقتل 50 ألف مسلح جهادي خلال عامين في سوريا والعراق الشرق الاوسط

مقتل 50 ألف مسلح جهادي خلال عامين في سوريا والعراق الشرق الاوسط
مقتل 50 ألف مسلح جهادي خلال عامين في سوريا والعراق الشرق الاوسط

الجمعة 9 ديسمبر 2016 11:00 صباحاً قال مسؤول أمريكي في وزارة الدفاع، أمس الخميس، إن التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» قضى على خمسين ألفا على الأقل، من عناصر التنظيم الجهادي في سوريا والعراق في عامين.

وأضاف المسؤول: "لا أقوم بمجرد عملية إحصاء، لكن هذا الرقم يعني شيئا وله تأثير على العدو".

كانت وزارة الدفاع الأمريكية تبدي حتى الآن تكتما بشأن تقديرات الخسائر التي مني بها الجهاديون، وهو إجراء معمول به منذ حرب فيتنام التي أعلن خلالها المسؤولون الأمريكيون بانتظام خسائر كبيرة للعدو، قبل خسارة الحرب.

وفي تصريحات عبر الفيديو من بغداد، أشار المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان من جهته إلى الخسائر التي مني بها التنظيم الجهادي في معركة الموصل.

وقال: "إن مئات من المسلحين قتلوا، وإن التنظيم يرسل للقتال مسلحين شبانًا، للأسف من المراهقين".

وأضاف أن السيارات المفخخة التي استخدمها الجهاديون في الموصل ليست متطورة كما في السابق وهم باتوا يستخدمون "سيارات تقليدية" بدلا من العربات المصفحة التي يصعب وقفها في شكل أكبر.

وتابع: "الموارد بدأت تنضب، لكن الوضع يبقى بالغ الخطورة".

وبشكل عام، أشاد المسؤول في وزارة الدفاع، الذي لم يشأ كشف هويته، بـ"حملة الضربات الأكثر فعالية على الإطلاق" في ضوء العدد القليل نسبيا من الضحايا المدنيين مقارنة بحملات القصف السابقة.

وشن التحالف نحو 16 ألفا و600 غارة في العراق وسوريا منذ أغسطس 2014.

وأقر التحالف بمسؤوليته عن مقتل 173 مدنيا على الأقل في البلدين، لكنه متهم بتخفيف الحصيلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى