بالفيديو.. إعلان الطوارئ في الدومينيكان لمواجهة الأمطار

بالفيديو.. إعلان الطوارئ في الدومينيكان لمواجهة الأمطار
بالفيديو.. إعلان الطوارئ في الدومينيكان لمواجهة الأمطار
أعلنت جمهورية الدومينيكان الواقعة في البحر الكاريبي، حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار المستمرة منذ شهر، وأدت إلى تشريد آلاف المواطنين ونزوحهم من منازلهم في أكثر من 15 محافظة.

ووافقت الجمعية الوطنية(الكونجرس) على منح صلاحيات خاصة للرئيس "دانيلو ميدينا"؛ لمواجهة الكارثة التي تواجه البلاد، واتخاذ الإجراءات المناسبة ومن بينها طلب المساعدات الدولية، وتخصيص الموارد المالية المطلوبة؛ لمواجهة الأزمة دون الرجوع إليها.

وجاء قرار الكونجرس بمنح صلاحيات خاصة للرئيس، رغم رفض المعارضة التي تري السماح للرئيس بتخصيص موارد مالية؛ لمواجهة الكارثة دون الرجوع إلى الجمعية الوطنية قد يؤدي إلى سوء إدارة الأموال العامة، ويفتح باب فساد في صندوق الطوارئ الذي يحصل على 1% من عائدات الضرائب.

وكان الرئيس "ميدينا" طلب تخصيص مبلغ 230 مليون دولار؛ لمواجهة الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها 15 محافظة، وأدت إلى نزوح أكثر من 32 ألف مواطن، معظمهم بلا مأوى، فيما يقيم آخرون في المدارس والمستشفيات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى