رئيس البرلمان العربي المنتخب: عملنا سيشهد نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة الشرق الاوسط

رئيس البرلمان العربي المنتخب: عملنا سيشهد نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة الشرق الاوسط
رئيس البرلمان العربي المنتخب: عملنا سيشهد نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة الشرق الاوسط
السبت 10 ديسمبر 2016 02:30 مساءً أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الرئيس المنتخب للبرلمان العربي أن البرلمان سيمضي بخطى ثابتة نحو المستقبل بما يعزز العمل العربي المشترك.

وقال السلمي - فى أول كلمة له اليوم بعد انتخابه - "إن البرلمان خلال الفترة المقبلة سيشهد نقلة نوعية في عمله التشريعي والرقابي والمالي والإداري باعتباره الذراع التشريعية لمنظومة العمل العربي المشترك".

وأشار إلى أن البرلمان العربي يمر بظروف لا تختلف كثيرا عن الظروف العربية، ولهذا أريد خلال رئاستي أن أنقل العمل العربي البرلماني إلى آفاق مستقبلية لمواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي، خاصة ما يتعلق بالأمن القومي والأمن المائي.

وأكد أن القضية الفلسطينية تحتل أولوية كبرى في عمل البرلمان وكذلك قضية الأمن القومي العربي، إلى جانب تعزيز الشراكة بين الدول العربية في ظل محيط عدائي للعالم العربي يسعى لتقويض الأمن القومي.

وشدد السلمى على أنه سيسعى خلال رئاسته للبرلمان العربي إلى الإسهام في تحقيق المصالحات العربية، وكذلك المصالحات بين شرائح تلك المجتمعات العربية، مؤكدا أن البرلمان يستطيع أن يقوم بمبادرات خلال الفترة المقبلة للم شمل الأمة؛ لأنه ليس أمامنا إلا التوحد والتكامل لمواجهة التحديات.

وأضاف، أنه يسعى خلال رئاسته للبرلمان إلى "وضع الخطوط العامة لسير عمل البرلمان العربي والتحرك على المستويات الإقليمية والدولية خاصة مع برلمان عموم أفريقيا والبرلمان الأوروبي والجمعية الآسيوية البرلمانية والبرلمان الأمريكي الجنوبي لتعزيز التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى