«ميركل» تدين بطء تنفيذ الاتفاق الأوروبي التركي حول الهجرة الشرق الاوسط

«ميركل» تدين بطء تنفيذ الاتفاق الأوروبي التركي حول الهجرة الشرق الاوسط
«ميركل» تدين بطء تنفيذ الاتفاق الأوروبي التركي حول الهجرة الشرق الاوسط
السبت 10 ديسمبر 2016 05:20 مساءً نددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، السبت، بالبطء الذي يشهده تطبيق اتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي سعى إلى قطع طريق الهجرة عبر بحر إيجه.

قالت ميركل، في رسالتها الصوتية الأسبوعية، إن "حماية الحدود البرية أكثر سهولة بكثيرة من الحدود البحرية.. لهذا السبب أبرمنا الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي.. مع الأسف لم نحرز تقدما في التطبيق بقدر ما نرغب"، مضيفة "لا يمكننا القبول بدفع أفراد مبالغ طائلة للمخاطرة بحياتهم".

ينص الاتفاق المثير للجدل المبرم مع أنقرة في مارس 2016 بإعادة جميع المهاجرين الذين يصلون اليونان إلى تركيا، وفي المقابل تعهد الاتحاد الأوروبي لكل سوري يتم ترحيله بـ"إعادة توطين" سوري من اللاجئين في الاتحاد الأوروبي.

منذ مارس تم نقل 1187 مهاجرا من الجزر اليونانية إلى تركيا، وأعيد توطين 2761 لاجئا سوريا في الاتحاد الأوروبي، بحسب الأرقام التي نشرتها المفوضية الأوروبية الخميس.

أما المهاجرين المتوافدين يوميا مذاك إلى الجزر اليونانية فشهدت أعدادهم تراجعا كبيرا إلى معدل 92 يوميا، بعد أن بلغت أحيانا عشرة آلاف في يوم واحد قبل عام، بحسب المفوضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى