السبسي: النهضة تتبرأ من الإخوان والإسلام السياسي

السبسي: النهضة تتبرأ من الإخوان والإسلام السياسي
السبسي: النهضة تتبرأ من الإخوان والإسلام السياسي
أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أنه ليس هناك تحالف مع الإسلاميين، معتبرًا أن حزب "النهضة" تبرأ من الانتساب للإسلام السياسي ولجماعة الإخوان، بحسب إذاعة "ارابيسك" التونسية.

وأوضح السبسي، أنه يتابع بجدية التحولات التي يروج قادة النهضة أنهم بصدد القيام بها، بهدف التحول لحزب سياسي، مشيرًا إلى أنها خطوة أولى مهمة لكنها غير كافية.

وبين السبسي أن المناخ في تونس اليوم مناسب لتتغير هذه الحركات، وهذا ما يجب عليها عمله.

وردا على الاتهامات التي توجه له بأنه اخترق الدستور، نفى الرئيس التونسي هذه الاتهامات، وأشار غلى أنه هو الضامن لاحترام الدستور، لكنه شدد في المقابل على أن النظام البرلماني المعدل لا يناسب تونس، وأن النظام الرئاسي هو الذي يلقى قبولا من أغلبية الشعب التونسي.

كما اعتبر السبسي أن مسار العدالة الانتقالية الذي تشرف عليه هيئة العدالة والكرامة مسيس، وهو ما يجب أن يتم تجاوزه في عمل الهيئة، خاصة في جلسات الاستماع، التي يجب أن تكون بحضور الضحايا والمتهمين.

وأشار الرئيس التونسي، إلى أنه كان من الضروري اختيار الوقت المناسب، وتوفير كل الظروف المناسبة، حتى لا تكون جلسات الاستماع مناسبة لمزيد تقسيم التونسيين، وهو ليس مراد وغاية العدالة الانتقالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى