فريق كاراتيه تركي يطلب اللجوء إلى ألمانيا

فريق كاراتيه تركي يطلب اللجوء إلى ألمانيا
فريق كاراتيه تركي يطلب اللجوء إلى ألمانيا
قال متحدث باسم الشرطة الألمانية، اليوم السبت: إن 11 مواطنا تركيا، أعضاء في فريق الكاراتيه، تقدموا بطلب لجوء إلى ألمانيا، بعدما أعلنت السلطات أنهم لم يأتوا للمشاركة في دورة رياضية كما زعموا.

وكانت المجموعة مؤلفة من 14 فردا حين وصلت إلى مطار دوسلدورف الألماني في رحلة من إسطنبول، الجمعة، لكن الشرطة توصلت بعد الكشف عليهم أنهم لن يشاركوا في بطولة، واشتبهت في أن أحد أعضائها مهرب بشر.

وذكر متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية: إن اثنين منهم عادا طواعية إلى تركيا. مضيفا: إن الشرطة اعتقلت المهرب المشتبه به، وهو تركي الجنسية.

ونقل الباقون، وعددهم 11، عشرة بالغون، وطفل واحد- إلى مركز استقبال لطالبي اللجوء، ولم يوضح المتحدث الأسباب التي استند عليها أفراد المجموعة في طلب اللجوء.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قالت في أكتوبر: إن 35 مواطنا تركيا يحملون جوازات سفر دبلوماسية، تقدموا بطلبات لجوء بعد محاولة انقلاب فاشلة في يوليو، دفعت السلطات لفرض حملة صارمة على المشتبه بتأييدهم لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى