مجلس حكماء المسلمين: الشرائع السماوية تدعو لحماية دور العبادة

مجلس حكماء المسلمين: الشرائع السماوية تدعو لحماية دور العبادة
مجلس حكماء المسلمين: الشرائع السماوية تدعو لحماية دور العبادة
أدان مجلس حكماء المسلمين الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، صباح اليوم الأحد، وأدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى من الأبرياء في موقع الحادث.

وشدد المجلس على أن هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها جماعات الإرهاب الأسود تخالف الدين الإسلامي الحنيف والأعراف والشرائع السماوية كافة التي تنهى عن المساس بدور العبادة، وتدعو إلى حمايتها وصونها واحترامها، معربًا عن مؤازرته الكنيسة المصرية ضد العنف والإرهاب الذي يستهدفها.

وقال الدكتور على النعيمي، أمين عام مجلس حكماء المسلمين، إن المجلس يتضامن مع الدولة المصرية بأجهزتها ومؤسساتها كافة لمواجهة جماعات العنف والإرهاب حتى اجتثاثها من جذورها، مؤكدًا أن استهداف جماعات العنف والإرهاب للكنيسة المصرية يؤكد وطنية هذه المؤسسة، كما يؤكد يأس التنظيمات الإرهابية التي تستهدفها وعجزها عن المساس بالوحدة الوطنية المصرية.

وأضاف النعيمي أن مجلس حكماء المسلمين بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رئيس المجلس، يبذل جهودًا كبيرة لمواجهة أفكار هذه الجماعات ونشر ثقافة التعايش والتسامح، وسوف يكثّف من هذه الجهود للقضاء على أفكار هذه الجماعات، معربًا عن خالص تعازيه للكنيسة المصرية وقداسة البابا تواضروس الثاني وللشعب المصري بجميع مكوناته الوطنية.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغًا يفيد وقوع انفجار بمنطقة العباسية، وانتقل اللواء علاء عبد الظاهر، نائب مدير الحماية المدنية وقوات المفرقعات، إلى مكان البلاغ للفحص، وتبين وقوع انفجار بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأسفر عن سقوط 25 حالة وفاة وإصابة 49 آخرين، وفقا لبيان وزارة الصحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى