العراق.. مقتل 302 من داعش في عمليات عسكرية بالموصل الشرق الاوسط

العراق.. مقتل 302 من داعش في عمليات عسكرية بالموصل الشرق الاوسط
العراق.. مقتل 302 من داعش في عمليات عسكرية بالموصل الشرق الاوسط
الأحد 1 يناير 2017 09:00 مساءً لقي 302 من مسلحي تنظيم داعش، مصرعهم بنيران القوات العراقية المشتركة بإسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي خلال العمليات العسكرية بمحاور عمليات مدينة الموصل ومحيطها في محافظة نينوي شمالي العراق.

وقال الفريق عبد الأمير يارالله قائد عمليات "قادمون يانينوى" - في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية، الأحد، إن القوات بالمحور الشمالي واصلت عملية تطهير المناطق المحررة وتقديم المواد الغذائية للمواطنين وتأمين مناطقهم، مشيرا إلى أن 211 عائلة دخلت مخيم "حسن شام" شرق الموصل بإجمالي 1271 نازحا عراقيا.

وأضاف أن قوات"مكافحة الإرهاب" بالمحور الشرقي بالساحل الأيسر بالموصل حررت حي "الكرامة الجنوبي" ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه وتقدمت باتجاه حي "الكرامة الشمالي" واستمرت في عملية تطهير الحي المحرر.

وأشار إلى أن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من التقدم والسيطرة على حيي "يافا" و"يونس السبعاوي" وسيطرت على "شارع 60" جنوب شرقي الموصل، وتواصل التماس مع قوات مكافحة الإرهاب وتوغلت بأحياء السلام والانتصار والشيماء وسيطرت على عدد من البنايات وتقوم بعمليات تطهيرها.

ولفت إلى أن الإرهابين حاولوا الهجوم على القطاعات العسكرية لعرقلة تقدم القوات بالمحور الشمالي التي تمكنت من تفجير ثلاث سيارات وقتلت 25 إرهابيا بإسناد من طيران التحالف الدولي.

وفي المحور الشرقي، دمرت قوات مكافحة الإرهاب سيارتين مفخختين وسيارة مسلحة برشاش أحادي وقتلت 70 إرهابيا بإسناد من طيران التحالف الدولي، كما دمرت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش في المحور الجنوب الشرقي بالموصل

ثلاث سيارات مفخخة وقتلت 182 إرهابيا، إضافة إلى تدمير ثلاث مضافات للإرهابيين وثلاث مفارز "هاون" ومثلها للرشاشات الأحادية وأسقطت طائرتي تجسس مسيرتين تحمل قنابل.

وفي محور الجنوب الغربي، صدت قوات الشرطة الاتحادية هجوم الإرهابيين في قريتي "العذبة" و"باخيرة" وتمكنت من قتل 25 إرهابيا وتدمير ثلاث سيارات مفخخة.

وبالنسبة لنتائج الضربات الجوية، أوضح أن طيران التحالف الدولي شن 22 غارة وثلاث طلعات جوية بطائرات "سمتيات"، فيما تمكن طيران الجيش خلال تقديم الإسناد للقوات البرية بالساحل الأيسر بالموصل من تنفيذ 10 طلعات جوية وقتل العديد من الإرهابيين ودمر العديد من معداته.

ونفذ طيران الجيش 6 طلعات جوية لإسناد قوات "الحشد الشعبي" بالمحور الغربي، كما نفذت طائرات القوة الجوية 6 طلعات جوية دمرت خلالها من تدمير أهداف ومراكز القيادة والسيطرة للتنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى، أشارت مصادر أمنية ومحلية في نينوي إلى أن ثلاثة من المدنيين العراقيين قتلوا وأصيب 10 آخرون نتيجة سقوط قذيفة هاون استهدف نازحين من حي "الكرامة" بالموصل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى