بالفيديو.. الفيضانات تجرف مئات الأطنان من الديناميت في بوليفيا

بالفيديو.. الفيضانات تجرف مئات الأطنان من الديناميت في بوليفيا
بالفيديو.. الفيضانات تجرف مئات الأطنان من الديناميت في بوليفيا
أعلنت السلطات البوليفية حالة الطوارئ وأجلت مئات السكان من مدينة كاراكوليس التي تبعد 248 كيلومترا من العاصمة لاباز، بعد أن دمرت الفيضانات الغزيرة مخازن الديناميت وجرفت معها مئات الأطنان من "المواد المتفجرة" التي يستخدمها عمال المناجم في مدينة تعتبر من أكبر مراكز التعدين في البلاد.

وقالت سلطات الطوارئ في بوليفيا: إن هناك مخاوف من انهيار "سد المناجم"، الذي يحتجز خلفه كميات ضخمة من المواد الملوثة بمخلفات المناجم، وهو ما قد يؤدي إلى دمار كامل لمنطقتي "مولينيوس" و"فيلا كارمن" اللتين يسكنهما المئات من العمال.

وأشارت وسائل إعلام بوليفية، أن الحكومة دفعت بفرق طوارئ من عناصر الجيش، وعشرات من موظفي الدفاع المدني إلى كاراكوليس؛ للمشاركة في إجلاء المواطنين عن المنازل المهددة بالفيضانات.

وكانت الفيضانات أدت إلى انهيار عشرات المنازل في ضواحي كاراكول، وحولت مناطق واسعة من المدينة إلى برك ومستنقعات، وتسببت في إصابة النشاط التعديني في المناجم بشلل تام.

وتتعرض المناطق الغربية في بوليفيا لموجة أمطار غزيرة وفيضانات، بعد موجة جفاف هي الأسوأ منذ 25 عاما، مما دفع السلطات إلى رفع حالة الإنذار إلى اللون البرتقالي.

وأدت الفيضانات التي تشهدها البلاد إلى مصرع ثمانية أشخاص، وتضرر مئات المنازل في مدن سانتا كروز وكوشابامبا وتاريجا وبيني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى