سويسرا تحقق باحتمالات وجود أشخاص لهم صلة بمنفذ هجوم برلين

سويسرا تحقق باحتمالات وجود أشخاص لهم صلة بمنفذ هجوم برلين
سويسرا تحقق باحتمالات وجود أشخاص لهم صلة بمنفذ هجوم برلين
أعلن الادعاء العام السويسري، الأربعاء، عن فتح تحقيق ضد مجهول في احتمالات وجود أشخاص لهم صلة بأنيس العمري، المنفذ المحتمل لهجوم الدهس في برلين.

وفي تصريحات لراديو "إس إف آر"، قال اندريه مارتي المتحدث باسم الادعاء السويسري، مساء الأربعاء، إن التحقيقات تدور حول الاشتباه في تقديم دعم أو مشاركة في منظمة إجرامية، كما تسعى السلطات السويسرية من خلال التحقيقات إلى الوقوف على ما إذا كان هناك خرق لحظر الانضمام إلى ميليشيات إرهابية مثل تنظيم داعش.

وجاءت التحقيقات بناء على طلب من السلطات المختصة بشئون الأجانب، وفقًا لما ذكره الادعاء السويسري، ولفت المتحدث إلى أن التحقيقات ستجري بتنسيق وثيق مع زملاء من خارج سويسرا، مضيفًا أنه لا يمكنه الإفصاح في اللحظة الراهنة عن تفاصيل أكثر تحديدًا.

كان العمري (24 عامًا) نفذ في 19 من الشهر الماضي، هجوم الدهس بشاحنة قبالة ساحة كنيسة الذكرى في برلين، داخل أحد أسواق أعياد الميلاد، ما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة عشرات آخرين، وبعد مضي أربعة أيام على الهجوم لقي العمري حتفه برصاص الشرطة الإيطالية في مدينة ميلانو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى