الشرطة الصينية تقتل 3 متشددين من اليوجور في شينجيانج

الشرطة الصينية تقتل 3 متشددين من اليوجور في شينجيانج
الشرطة الصينية تقتل 3 متشددين من اليوجور في شينجيانج
قتلت الشرطة الصينية، اليوم الاثنين، ثلاثة من المتشددين، المنتمين لعرقية "اليوجور" في اشتباكات وقعت بمدينة "هوتان"، في إقليم شينجاينج غرب البلاد الذي تسكنه أغلبية مسلمة.

وقالت السلطات الصينية إن قوات الأمن سعت لاعتقال المتشددين الثلاثة، على خلفية إحدى العمليات الإرهابية التي وقعت في ديسمبر الماضي، لكنها واجهت مقاومة عنيفة من "الإرهابيين" الذين بادروا بإطلاق النار عليها.

وأشارت السلطات الصينية إلى أن القتلى كانوا ضمن خلية إرهابية مرتبطة بمنظمات إرهابية في الشرق الأوسط، نفذت عمليات في إقليم شينجيانج بهدف الانفصال على الوطن الأم، وإعلان ما يسمى دولة "تركستان الشرقية".

ويشهد إقليم شينجيانج الغني بالموارد الطبيعية أعمال عنف دامية، بين عرقيتي الهان واليوجور الذين يتهمون الحكومة الصينية، باضطهادهم ومنعهم من إقامة شعائرهم الدينية الإسلامية.

وتدخلت الشرطة الصينية في الاضطرابات مما أدى إلى مقتل المئات، خلال السنوات الماضية مما دفع منظمات حقوقية دولية إلى اتهام بكين، بقمع أقلية "اليوجور" واضطهادها، فيما الحكومة الصينية الاتهامات الدولية وتفرض تعتيما، على الأحداث التي يشهدها الإقليم وتمنع وسائل الإعلام الأجنبية من الدخول إليه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى