وزير يعرض الزاوج السري على 20 فتاة قاصرا في موريتانيا

وزير يعرض الزاوج السري على 20 فتاة قاصرا في موريتانيا
وزير يعرض الزاوج السري على 20 فتاة قاصرا في موريتانيا
كشفت وسائل إعلام موريتانية، عن فضيحة لوزير موريتاني لم تذكر اسمه، عرض الزواج على 20 فتاة قاصرا، وهو ما أثار موجة من الغضب في البلاد.

وذكرت صحيفة «أخبار الوطن» الموريتانية، أن الوزير في حكومة ولد حدمين، عرض الزواج السري على 20 فتاة لا تتجاوز أعمارهن 15 سنة.

وأضافت الصحيفة، أن الوزير الموريتاني قد عرض على متدربة في أحد قطاعات الوزارة التي يشغلها، فارق لعمر معها 40 سنة مما دفعها إلى تسريب القضية لبعض صديقاتها، لكن الفتاة اكتشفت أنه عرض الزواج على أكثر من 20 فتاة من زميلاتها في نفس قطاع الذي تتدرب به بالوزارة التي يتولاها الوزير.

وأوضحت إحدى الفتيات للصحيفة، أن الوزير يمنح سيارة وقطعة أرضية تختلف حسب طموح الفتاة التي تقدم لخطبتها.

ويناقش البرلمان الموريتاني، قانون العنف ضد النوع، وهو ما يعرف بقانون الأحوال الشخصية أو مجلة الأحوال الشخصية، وهو ما يضع الوزير تحت المساءلة القانونية.

ويمنح قانون العنف ضد النوع، المرأة الموريتانية المظلومة حقًا مقارنة بنظيراتها العربية، يمنحها مجموعة من الحقوق الجديدة ويسن قوانين جديدة لتحميها، كما يجرم القانون زواج القاصر؛ وهو من العادات التي يجمع عليها الموريتانيون، حيث لا يجيز القانون الزواج للفتاة دون سن الثامنة عشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى