إسرائيل تعلق على فضيحة إغراء حماس لجنودها بالفتيات

إسرائيل تعلق على فضيحة إغراء حماس لجنودها بالفتيات
إسرائيل تعلق على فضيحة إغراء حماس لجنودها بالفتيات
أصدرت المخابرات الحربية الإسرائيلية تقريرها بشأن قيام حركة "حماس" باختراق شبكة الجيش الإسرائيلي مستخدمة تقنية عالية لا يمكن الحصول عليها إلا بمساعدة مخابرات أجنبية.
ونشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، تقرير المخابرات الحربية الإسرائيلية بشأن الواقعة، التي استهدفت فيها "حماس" ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي من خلال إغوائهم بحسابات وهمية لفتيات، ما يدفعهم للإفصاح عن هويتهم والتقاط صور لوحداتهم ومعسكراتهم وإخبارهم معلومات عن تسليحهم.

وذكر التقرير أن المخابرات الإسرائيلية نجحت في إختراق شبكة حماس وشن هجمات إلكترونية مضادة للرد على الأسلوب المبتكر الذي اتبعته حماس، على حد وصف الصحيفة.

وأكدت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن "حماس" قد حصلت على معلومات وصور سرية، ولكن لا يوجد معلومة عن كل المعلومات التي وصلت إليها الحركة، ما يؤكد أن أمن إسرائيل مهدد بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي كـ"فيس بوك" و"تويتر" و"واتس آب" وغيرها، حيث تُعتبر الهواتف الذكية وتطبيقاتها أكثر خطًرا على إسرائيل من أي شيء آخر.

واختتم التقرير رصده للتحذير من إمكانية امتلاك كل من حزب الله وإيران معلومات أكثر خطورة لتوفر إمكانيات كبيرة لديهم، مقارنة بـ«حماس» المحدودة الإمكانيات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى