القوات العراقية تحقق مكاسب جديدة جنوب شرق الموصل الشرق الاوسط

القوات العراقية تحقق مكاسب جديدة جنوب شرق الموصل الشرق الاوسط
القوات العراقية تحقق مكاسب جديدة جنوب شرق الموصل الشرق الاوسط

الخميس 12 يناير 2017 11:36 مساءً - الشرطة الاتحادية تتقدم فى حى سومر والساحرون.. وقائد أمريكى: العراقيون نجحوا فى إسقاط العديد من طائرات «داعش» المسيرة

أجبرت القوات العراقية، اليوم، مقاتلى تنظيم «داعش» الإرهابى على التقهقر فى جنوب شرق الموصل، لتحقق مكاسب فى تلك المنطقة التى كانت تواجه صعوبات فى التقدم فيه، وذلك غداة تأكيد مسئول عسكرى أمريكى نجاح القوات العراقية فى التصدى لطائرات صغيرة مسيرة محملة بذخائر يستخدمها التنظيم لعرقلة تقدم القوات فى المدينة.


وذكر بيان للجيش العراقى أذاعه التلفزيون الرسمى أن «وحدات الرد السريع بالشرطة الاتحادية العراقية تقدمت فى حى سومر الذى يقع على الضفة الشرقية لنهر دجلة وحى الساحرون المجاور»، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.


وكان تقدم القوات فى تلك المنطقة أبطأ من الوحدات الموجودة فى الشرق والشمال الشرقى، التى سيطرت على عدد من الأحياء فى الأسبوع الماضى.


واكتسبت عملية الموصل قوة جديدة منذ بداية العام، بعد أن تعطلت القوات داخل المدينة فى نوفمبر وديسمبر الماضيين، إذ قادت قوات جهاز مكافحة الإرهاب التقدم فى شرق المدينة حيث باتت تسيطر على 80 إلى 85% من مساحة تلك المنطقة.


فى سياق متصل، قال الكولونيل بريت سيلفيا الذى يشرف على وحدة أمريكية «لتقديم الدعم والاستشارة» فى العراق إن «تنظيم داعش يستخدم طائرات صغيرة مسيرة يتم ربطها بذخائر لمهاجمة القوات العراقية فى الموصل».


وأوضح سيليفا أنه «على الرغم من أن حجم الذخائر ليس أكبر من قنبلة يدوية صغيرة فإنها تكفى للحصول على النتيجة التى يريدها داعش وهى القتل بدون تمييز»، غير أنه أكد أن القوات العراقية المدعومة من الأمريكيين باتت تنجح فى إسقاط العديد من تلك الطائرات ما يجعلها «أقل فاعلية مما كانت عليه».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى