5 خرافات عن حفل تنصيب الرئيس الأمريكي

5 خرافات عن حفل تنصيب الرئيس الأمريكي
5 خرافات عن حفل تنصيب الرئيس الأمريكي
أيام قليلة تفصلنا عن حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب"، في واشنطن، حيث تؤدي المراسم كالساعة كل أربع سنوات يوم 20 يناير.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، 5 خرافات عن حفل تنصيب الرئيس الأمريكي:

1. حضور الرئيس المنتهية ولايته
حضور الرئيس المنتهية ولايته حفل تنصيب الرئيس الجديد هو تقليد ودي وليس إجباريا، فحرص زعماء أمريكا مؤخرًا على القيام بذلك كإشارة لـ "نقل السلطة".

ووعد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" أن يقوم بهذا التقليد مع "ترامب"، ووفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن التعاون الوثيق مع الإدارة المنتهية ولايتها، يُعتبر عنصرًا أساسيًا لنجاح العملية الانتقالية.

ولفتت الصحيفة إلى عدم حضور الرئيس الأسبق "جون آدمز"، عام 1801، ولا ابنه "جون كوينسي آدامز"، عام 1829، حفل تنصيب خليفتهما.

2. الإنجيل
ليس من الضروري أن يحلف الرئيس الجديد اليمين على كتاب مقدس، بالرغم من ذلك حلف جميع رؤساء الولايات المتحدة اليمين على الإنجيل ما عدا الرئيس "تيدي روزفلت".

واستخدم عدد من رؤساء أمريكا نسخا شهيرة للإنجيل لحلف اليمين عليها مثل "جورج واشنطن" الذي اختار نسخة من لودج سانت جون ماسوني.

3. حفل التنصيب
يُقال إن محال الفساتين في واشنطن باعت كل بضائعها قبل تنصيب "ترامب"، وذلك لاستعداد الضيوف لحفل التنصيب في المساء.

والحقيقة أن حفل التنصيب في المساء هو حدث اجتماعي تحرص أسر الطبقة الراقية على حضوره ويسافرون له من فيلادلفيا، ونيويورك وبالتيمور ويستمتعون بطعام فاخر غالبًا ما يكون مستوردًا من أوروبا.

4. تنظيم احتجاجات
شهد تنصيب الرئيسين الأمريكيين "ريتشارد نيكسون" و"جورج بوش" احتجاجات ضد توليهما الرئاسة، وبذلك لن يكون تنصيب "ترامب" هو الأول الذي سيشهد مسيرة احتجاجية للنساء في واشنطن.

5. التنصيب أكثر من مرة
لم يكن الرئيس الأسبق "فرانكلين روزفلت" هو الوحيد الذي أقيم له حفل تنصيب أربع مرات، فهو انتخب عام 1932، و1936، و1940، و1944، ولكن "أوباما" أدى اليمين مرتين عام 2009 بسبب خطأ في القسم يوم 20 يناير، فاضطر لإعادته يوم 21 في البيت الأبيض.

وبعد أربع سنوات، وافق يوم تنصيبه لولاية ثانية يوم الأحد، فاضطر تأدية اليمين بمفرده في البيت الأبيض وحلفه مرة أخرى في اليوم التالي، الإثنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى