شرطة إسرائيل توصي بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهمة الرشوة

شرطة إسرائيل توصي بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهمة الرشوة
شرطة إسرائيل توصي بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهمة الرشوة
أوصت الشرطة الإسرائيلية بتقديم لوائح اتهام ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الحصول على رشوة وقضايا فساد.

ولفت تقرير عبري بثته القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن الجهات القضائية والمدعي العام ينوون تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في قضية الحصول على رشوة وهدايا من رجال أعمال، فيما أنه لم يحسم تقديم اتهام ضده بخصوص المكالمة المسربة بينه وبين مالك صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية نوني موزيس أمس الجمعة.

وكانت القناة الثانية من التليفزيون الإسرائيلي كشفت عن مكالمة مسربة لنتنياهو ومالك صحيفة يديعوت أحرونوت "نوني موزيس" والتي أشارت فيها إلى اتفاق يجري بينهما على صدور تشريع من الكنيست ضد صحيفة إسرائيل اليوم العبرية لوقف توزيعها مجانا، مما يقلل المنافسة بينها وبين صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

ولفتت المكالمة المسربة إلى أن نتنياهو استجاب إلى رشوة وطالب مالك الجريده العبرية ووعده بإقامة لجنة خاصة لترشيح القانون الذي يطالب به ويمنع توزيع صحيفة "إسرائيل اليوم" مجانا، ووعد نتنياهو بوضع السلطة التشريعية في خدمة "موزس" قائلا: "سنقيم لجنة خاصة لهذا الغرض".

وتناولت المكالمة المسربة حديثا دار بين نتنياهو وموزس حول الأعداد التي توزعها الصحيفة العبرية – يسرائيل هايوم- وكمية الإعلانات التي تحصل عليها، بالإضافة إلى اقتراح أسماء عدد من السياسيين لتسهيل تمرير هذا القانون، بالإضافة إلى اقتراح نتنياهو على مالك يديعوت أحرونوت بتقديم عدد من رجال الأعمال لشراء الصحيفة من مالكها أو الدخول فيها بنسبة للمشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى