سقوط طائرة حربية تابعة لقوات خليفة حفتر غربي بني غازي

سقوط طائرة حربية تابعة لقوات خليفة حفتر غربي بني غازي
سقوط طائرة حربية تابعة لقوات خليفة حفتر غربي بني غازي
سقطت طائرة حربية تابعة لقوات خليفة حفتر في ضواحي مدينة بني غازي بينما تمكن طاقمها من النجاة من الموت.

وقال مسئول عسكري بقاعدة بنينا الجوية ببني غازي، فضل عدم ذكر اسمه، إن طائرة من طراز ميج 23، سقطت، ظهر اليوم الأحد، بعد قيامها بطلعات جوية قتالية ضد مواقع تنظيمات مناهضة في آخر ما تبقى لها من منطقة قنفودة بالمحور الغربي لبنغازي.

وتشهد بنغازي معارك مسلحة منذ أكثر من عامين بين قوات يقودها حفتر، وبين مجلس شورى ثوار بنغازي "تحالف لثوار سابقين شاركوا في الإطاحة بنظام القذافي" والمتحالف مع تنظيم أنصار الشريعة

وفر العشرات من عناصر داعش، في 5 يناير الماضي، من حي قنفودة ببني غازي، بعد معركة خلفت 26 قتيلا من قوات حفتر، وتوجهوا إلى مناطق صحراوية بالقرب من بلدة بني وليد في جنوب شرق طرابلس.

وعن مصير طاقم الطائرة كشف المسئول العسكري، أن "طاقم الطائرة المكون من العقيد يونس الدينالي العاقوري، ومرافقه نجيا، بعد أن قفزا من على متنها فور تنبئهما بوجود خلل فني بالطائرة".

وتشهد سماء بني غازي، الآن تحليق مكثف لطائرة حربية أخرى وسط احتدام شدة المعارك المسلحة التي ارتفعت وتيرتها منذ أول أمس الخميس.

وتعتبر هذه الطائرة السابعة التابعة لسلاح الجو الموالي لحفتر، والتي تسقط منذ انطلاق المعارك المسلحة في بنغازي. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى