بالفيديو.. ارتفاع عدد قتلى سجن الكاكويز البرازيلي إلى 30 شخصا

بالفيديو.. ارتفاع عدد قتلى سجن الكاكويز البرازيلي إلى 30 شخصا
بالفيديو.. ارتفاع عدد قتلى سجن الكاكويز البرازيلي إلى 30 شخصا
ارتفع عدد قتلى أحداث الشغب التي شهدها سجن الكاكويز، في ولاية ريو حرامدي دو نورتي شمال البرازيل إلى 30 قتيلا، و40 مصابًا بجروح تم نقلهم على إثرها إلى المستشفيات، وسط توقعات مصادر صحية في الولاية بارتفاع عدد القتلى نظرًا لوجود إصابات خطيرة بين بعض السجناء الذين تم نقلهم إلى الرعاية الحرجة.

وقال وزير الأمن الداخلي في الولاية "كايو بيريزا" إن قوات الشرطة الاتحادية، نجحت في دخول السجن وفرضت سيطرتها على الوضع وأبعدت أهالي السجناء، الذين حاصروا السجن وحاولوا اقتحامه بالقوة أمس، مشيرًا إلى أن أحداث الشغب اندلعت بسبب الصراع بين اثنين من عصابات تهريب المخدرات مما دفع إحداها إلى اقتحام العنابر الخاصة بالعصابة الأخرى وقطع رأس أحد أعضائها، وامتد الشغب إلى باقي العنابر.

وأكد "بيريزا" أن الرئيس "ميشال تامر" يتابع الوضع في السجن عن كثب، وأعرب عن قلقه في اتصال هاتفي مع حاكم الولاية.

وفي سياق متصل، قالت مصادر في الشرطة البرازيلية، إن أكثر من 21 سجينًا تمكنوا من الهرب، من سجن "بيراكورا" في ولاية بارانا بعد استخدام المتفجرات، في هدم جدار السجن بينما تمكنت الشرطة من قتل اثنين منهم أثناء محاولة الفرار.

ونقلت شبكة جلوبونيوز عن مدير السجن "لويس البرتو" قوله إن السجناء فجروا الجدران العالية ونجحوا في الفرار، وهناك تحقيقات جارية لمعرفة كيفية تهريب المتفجرات إلى داخل السجن.

وتعاني السجون البرازيلية من التكدس والفوضى وغياب الرقابة الأمنية، مما يؤدي إلى اندلاع أعمال عنف أسفرت عن مقتل أكثر من 130 شخصًا منذ بداية العام الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى