المصري اليوم | تقارير إعلامية: اعتقال منفذ هجوم الملهى الليلي في تركيا موجز نيوز

المصري اليوم | تقارير إعلامية: اعتقال منفذ هجوم الملهى الليلي في تركيا موجز نيوز
المصري اليوم | تقارير إعلامية: اعتقال منفذ هجوم الملهى الليلي في تركيا موجز نيوز

الثلاثاء 17 يناير 2017 03:06 صباحاً ذكرت صحيفة «حريت» وتقارير إعلامية تركية أخرى، الثلاثاء، أن المسلح الذي قتل 39 شخصا في ملهى ليلي بأسطنبول ليلة رأس السنة اعتقل في حي إسنيورت بالمدينة.

وأشارت «حريت» إلى أن الرجل- الذي نقلت وسائل الإعلام عن الشرطة أنه كان يعمل تحت الاسم المستعار أبومحمد الخرساني- اعتقل في مخبأ مع ابنه البالغ من العمر أربع سنوات. ولم يتسن التحقق من التقارير بشكل مستقل.

واعتقل عشرات الأشخاص في السابق فيما يتصل بالهجوم الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهن وقال إنه جاء ردا على التدخل العسكري التركي في سوريا.

كان المهاجم، اقتحم الملهي الليلي مسلحا ببندقية آلية وفتح النار على رواده، وأعاد حشو البندقية ست مرات وأطلق النار على الجرحى.

وكان من بين القتلى أتراك وزوار من دول عربية ومن الهند وكندا.

ووصف الموقع الإلكتروني «خبر ترك» الخرساني بأنه من أصل أوزبكين وقال إنه اعتقل في مجمع سكني في حي إسنيورت على الجانب الأوروبي من أسطنبول.

وقالت وكالة «الأناضول» للأنباء، إن خمسة أشخاص اعتقلوا في العملية بينهم الجاني المزعوم ورجل من أصل قرغيزي وثلاث نساء. وأضافت أن مداهمات أخرى نفذت بالتزامن مستهدفة خلايا أخرى على صلة بالمجموعة.

كان مصدر أمني قال عقب الهجوم، إنه يبدو أن المسلح كان متمرسا في حرب العصابات وربما تدرب في سوريا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى