بالفيديو.. المكسيك: قتلى ملهى «الببغاء الأزرق» من المثليين الأجانب

بالفيديو.. المكسيك: قتلى ملهى «الببغاء الأزرق» من المثليين الأجانب
بالفيديو.. المكسيك: قتلى ملهى «الببغاء الأزرق» من المثليين الأجانب
قالت السلطات المكسيكية إن معظم قتلى حادث إطلاق النار في ملهى "الببغاء الأزرق"، في منتجع بلايا ديل كارمن السياحي بمدينة كانكون السياحي كانوا من الأجانب مثليي الجنس، وهم كنديان وإيطالي وكولومبي، وسائح خامس لم تحدد جنسيته بعد، بالإضافة إلى سيدة مكسيكية لقيت مصرعها نتيجة التدافع.

ونقلت وسائل إعلام مكسيكية عن سلطات التحقيق قولها إن القتلى الأجانب الأربعة، حضروا خصيصًا إلى ملهى "الببغاء الأزرق" أشهر ملاهي مثليي الجنس في المكسيك للمشاركة في مهرجان BPM للموسيقى الإلكترونية الشعبية.

وقال المدعي العام المكسيكي "ميخيل انخيل بيش" إن الهجوم لم يكن إرهابيًّا، وكل المؤشرات تؤكد أن وقع نتيجة خلاف بين شخصين أحدهما كان يحمل مسدسًا في الداخل والآخر كان يحمل بندقية ويحاول الدخول إلى الملهى، وعندما منعه رجال الأمن بادر بطلاق الرصاص على الشخص الموجود في الداخل، ورد الآخر عليه بالمثل ما أدى إلى سقوط 6 قتلى وإصابة 15 شخصا آخرين.

وأشار "بيش" إلى أن سلطات التحقيقات اعتقلت ثلاثة أشخاص في مكان قريب من الملهى، وتم العثور على 20 رصاصة من ثلاثة أعيرة مختلفة ويجري التحقيق في مصدر كل منها.

ونفى "بيش" وقوع قتلى أمريكيين في الحادث، مشيرًا إلى وجود ثمانية بين المصابين "أمريكيين" اثنين منهم في المستشفى، فيما تم علاج ستة آخرين في مكان الحادث.

وأكد "بيش" أن معظم الإصابات في الحادث ناتجة عن حالة الذعر، التي سيطرت على رواد الملهى الليلي المزدحم ما أدى إلى حالة من التدافع، أدت إلى سقوط بعضهم تحت الأقدام وتعرضهم لإصابات معظمها متوسطة.

من ناحيته، أكد مدير شرطة ولاية كوينتانا "رودولفو ديل انخل"، أن حادث إطلاق النار وقع بسبب خلافات بين بعض رواد الملهى، وعندما حاول الأمن احتواء الموقف تعرضوا لإطلاق رصاص كثيف.

وأكدت وزارات الخارجية في كل من كندا وإيطاليا وكولومبيا، سقوط قتلى من مواطنيهم في حادث ملهى الببغاء الأزرق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى