مقاتلة تابعة للجيش النيجيري ترتكب مجزرة في مخيم لاجئين

مقاتلة تابعة للجيش النيجيري ترتكب مجزرة في مخيم لاجئين
مقاتلة تابعة للجيش النيجيري ترتكب مجزرة في مخيم لاجئين
أعلن الجيش النيجيري: إن طائرة مقاتلة كانت في مهمة ضد مسلحي حركة «بوكو حرام» قصفت بالخطأ لاجئين وعمال إغاثة، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وبحسب شبكة «سكاي نيوز»، قال الميجور جنرال لاكي إرابور للصحفيين: إن القصف «العرضي» وقع اليوم الثلاثاء، في بلدة ران، الواقعة في ولاية بورنو، شمال شرقي نيجيريا، قرب الحدود مع الكاميرون.

وأدى إلى مقتل «بعض» المدنيين، وإصابة منقذين، ومن بينهم نيجيريون يعملون مع منظمة «أطباء بلا حدود»، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلا أن لاكي لم يكشف عدد الضحايا.

بيد أن منظمة «أطباء بلا حدود» قالت: «إن فرق المنظمة أحصت مقتل خمسين شخصا، وإصابة 120 آخرين بجروح»، ونقلت فرانس برس عن شاهد قوله: إن 25 شخصا على الأقل قتلوا.

وشاهد أن عشرات الأشخاص قتلوا، اليوم الثلاثاء، عندما قامت طائرة تابعة لسلاح الجو النيجيري، بقصف مخيم للنازحين عن طريق الخطأ، في شمال شرق نيجيريا.

وذكر إرابور، وهو المسئول الميداني عن عمليات مكافحة التمرد، في شمال شرق نيجيريا: إنه أمر بالقيام بالمهمة؛ بناء على إحداثيات جغرافية، لتجمع مزعوم لمتمردي «بوكو حرام».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى