غدا.. 28 ألف جندي لتأمين حفل تنصيب ترامب و60 نائبا يقاطعون

غدا.. 28 ألف جندي لتأمين حفل تنصيب ترامب و60 نائبا يقاطعون
غدا.. 28 ألف جندي لتأمين حفل تنصيب ترامب و60 نائبا يقاطعون
تستعد العاصمة الأمريكية واشنطن، على قدم وساق، لإقامة حفل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب، يوم الجمعة، خلفا للرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما.

وتجرى ترتيبات التنصيب، بحسب «سكاى نيوز» أمام مبنى الكونجرس في واشنطن، وسط استعداد أمني استثنائي كثيف تحسبا لأي هجوم، إذ يتوقع أن ينتشر قرابة 28 ألف عنصر أمن لحماية الحفل.

ويرتقب أن تكون المنطقة التي يقام فيها حفل تنصيب ترامب، في 20 يناير الجاري، مغلقة بشكل معزز أكثر مما كان الوضع عليه قبل أربع سنوات، وفق ما أوضح وزير الأمن القومي الأمريكي، جيه جونسون في تصريحات سابقة.

وأوضح جونسون أن تلك المنطقة "ستكون محمية بشكل أكبر بشاحنات وعوائق أسمنتية لمنع عبور الآليات غير المرخص لها" بالدخول.

وتوافد على العاصمة الأمريكية ضيوف كبار من مجالات السياسة والاقتصاد والدبلوماسية، لأجل حضور أداء ترامب اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للبلاد.

ويقاطع نحو 60 نائبا ديمقراطيا في مجلس النواب الأمريكي، حفل تنصيب ترامب، هذا العام، فضلا عن شخصيات فنية من هوليوود أعربت عن رفضها مواقف الرئيس الأمريكي إزاء أقليات دينية وعرقية، خلال حملته الرئاسية.

وزادت أسعار الحجز في فنادق واشنطن، خلال أيام التنصيب، لاسيما القريبة من مبنى الكونجرس أو المطلة عليه، ففي فندق "فور سيزونز"، مثلا، وصل سعر الجناج الفاخر، إلى 14 ألف دولار لليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى