وزير الخارجية يحذر من ميلاد 100 ألف إرهابي في مصر

وزير الخارجية يحذر من ميلاد 100 ألف إرهابي في مصر
وزير الخارجية يحذر من ميلاد 100 ألف إرهابي في مصر
اعتبر وزير الخارجية المصري أن بلاده تسير على الطريق الصحيح وأنها يمكن أن تكون مصدر إشعاع في المنطقة، التي تضربها الصراعات، كما أبدى الوزير موقفًا متحفظًا بشأن نية الاتحاد الأوروبي إقامة مراكز لاستقبال اللاجئين في مصر.

قال وزير الخارجية، سامح شكري، في تصريح لصحيفة "دي فيلت" الألمانية اليوم الخميس: إن مصر "تسير على الطريق الصحيح وإنه يمكن أن تطور نموذجا للتقدم، يكون مصدر إشعاع للمنطقة".

وأضاف شكري، أن لمصر أهمية كبيرة في ظل الصراعات التي تعصف بالمنطقة: "لنتخيل أن يحدث في مصر شيء مشابه لما يحدث الآن في ليبيا، لو وقع واحد بالمائة من السكان في براثن التطرف، سيكون لدينا 100 ألف إرهابي.

وهذا سيكون كافيًا ليس لزعزعة استقرار أوروبا وحدها، بل كل العالم.

وأجاب وزير الخارجية بتحفظ على سؤال حول ما يقال عن نية الاتحاد الأوروبي بناء مراكز في مصر ليقدم المهاجرون الأفارقة طلبات اللجوء فيها "هذه تفاصيل من الأفضل تقييمها أولًا"، مشيرًا إلى أن القاهرة استقبلت خلال السنوات العشرين الماضية خمسة ملايين مهاجر من أفريقيا ونحو نصف مليون سوري ونفس العدد تقريبًا من العراق.

وأردف الوزير شكري إلى أن اللاجئين تم إدماجهم بالمجتمع وحصلوا على نفس حقوق المواطن المصري كالرعاية الصحية والتعليم، "لم نبنِ أي مراكز استقبال لعزل اللاجئين أو التخلص منهم"، على حد تعبير الوزير المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى