"هيئة الرياضة" الكويتية تقرر استمرار مجالس اداراتها بصفة مؤقتة

"هيئة الرياضة" الكويتية تقرر استمرار مجالس اداراتها بصفة مؤقتة
"هيئة الرياضة" الكويتية تقرر استمرار مجالس اداراتها بصفة مؤقتة
الهيئة العامة للرياضة

قررت الهيئة العامة للرياضة استمرار مجالس إدارات الهيئات الرياضية القائمة بصفة مؤقتة للقيام باعمالها لتمكينها من تجاوز المدة المشار إليها في القرار رقم (847) لسنة 2016.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس انه في ظل عدم تمكن الجمعيات العمومية لبعض تلك الهيئات من عقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية لاعتماد نظمها الأساسية وحرصا منها على استقرار تلك الهيئات ودعما لاستمرار النشاط الرياضي فقد تقرر استمرار مجالس الإدارات الحالية.

وينص القرار رقم (847) لسنة 2016 الذي اصدره وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في 10 اكتوبر الماضي على ان تستمر مجالس الإدارات الحالية للهيئات الرياضية القائمة في مباشرة أعمالها بصفة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 20 اكتوبر 2016 إلى أن يتم تشكيل مجالس الادارات الجديدة للهيئات الرياضية في ضوء الضوابط والمواعيد التي يصدر بشأنها قرارات بذلك من مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

واضاف البيان ان الهيئة تحرص على تمكين ادارات الهيئات الرياضية من ممارسة عملها الى حين انتهاء اعتمادها جميعا للانظمة الأساسية المعدلة وإشهارها لتتمكن من اجراء الانتخابات وفق نظمها الأساسية المعدلة المشهرة.

وأكدت الهيئة انها سعت إلى تقديم كل مامن شأنه التسهيل على أعضاء الجمعيات العمومية من خلال انشاء قاعدة بيانات كاملة تضم البيانات الخاصة بجميع المسجلين فى الهيئات الرياضية وربطها آليا بالهيئة العامة للمعلومات المدنية لمطابقة الأرقام المدنية للأعضاء وفق نظام دقيق من اجل القضاء على اى تضارب فى البيانات.

واوضحت ان هذا النظام سيخضع للتجربة ولتقييم مدى نجاحه من خلال تفاعل الاعضاء معه قبل تطبيقه على ارض الواقع. واضافت انه جار توقيع عقد المرحلة الثانية الخاص بطريقة التسجيل آليا عن طريق موقع الهيئة العامة للرياضة والذي يمكن الاشخاص من خلاله من إدخال البيانات الخاصة بهم ودفع الرسوم عن طريق خدمة (كى نت).

وذكرت الهيئة انها تعمل جاهدة على تذليل كل العقبات التى تواجه الرياضيين وتقديم الدعم اللازم للنهوض بالحركة الرياضية والارتقاء بها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى