المصري اليوم | المبنى المنهار في طهران تعود ملكيته ليهودى (صور) موجز نيوز

الجمعة 20 يناير 2017 12:06 صباحاً أعلنت وكالة «إيرنا» الرسمية التابعة للحكومة الإيرانية، مساء أمس، عن مقتل 50 من رجال الإطفاء من أصل 200، بعد انهيار برج تجارى لتجارة الملابس يضم 17 طابقًا، بعد نشوب حريق ضخم وسط العاصمة الإيرانية طهران.

كانت وكالة أنباء فارس، شبه الرسمية، قد نقلت عن مصدر مطلع قوله: «احتمال مقتل 30 رجل إطفاء في انهيار مبنى بلاسكو التجارى وسط طهران، الذي كانوا يعملون على إطفاء النيران فيه».

وذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، أن برج «بلاسكو» الذي يعتبر من المبانى التجارية الشهيرة ويضم 400 متجر، وسط طهران، انهار بعد حريق ضخم شب فيه، صباح أمس الخميس.

ولفتت إلى أن الحريق اندلع في الطابق التاسع للبرج، الذي يعد مركزاً لتجارة الألبسة، دون معرفة الأسباب.

وراح الجنود والكلاب البوليسية وعمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين وسط الأنقاض، بعدما سقط البرج وسط سحابة ضخمة من الغبار، ووصف شاهد انهيار البرج المكون من 17 طابقا بأنه «مشهد من فيلم رعب».

وقال رئيس بلدية طهران، محمد باقر قاليباف: «ما لا يقل عن 20 من رجال الإطفاء الذين حوصروا تحت الأنقاض لقوا حتفهم، إنهم شهداء، فقدوا أرواحهم لدى محاولتهم مساعدة الناس».

وتوجه عشرات الإيرانيين للتبرع بالدم، وقال شاب للتليفزيون الرسمى: «هذا أقل ما يمكن أن نفعله لمن خاطروا بحياتهم لإنقاذ الآخرين».

وقال أحمد، الذي يملك متجراً في البرج، إن «حارس المبنى وبعض رجال الإطفاء كانوا في الداخل عندما انهار المبنى». وأضاف بحسرة: «فقدت كل شيء، آلاف العائلات تدمرت نتيجة الحادث».

يذكر أن المبنى شيده رجل الأعمال الإيرانى اليهودى، حبيب الله القانيان، الذي اعتقل بسبب صلاته في إسرائيل وتم إعدامه بعد الثورة الإسلامية في 1979.

صورة البرج المنهار "أ.ف.ب"
صورة البرج المنهار "أ.ف.ب"
صورة البرج المنهار "أ.ف.ب"
صورة البرج المنهار "أ.ف.ب"
صورة البرج المنهار "أ.ف.ب"

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى