المصري اليوم | غارة أمريكية تقتل عشرات «الدواعش» فى ليبيا موجز نيوز

المصري اليوم | غارة أمريكية تقتل عشرات «الدواعش» فى ليبيا موجز نيوز
المصري اليوم | غارة أمريكية تقتل عشرات «الدواعش» فى ليبيا موجز نيوز

الجمعة 20 يناير 2017 12:06 صباحاً أعلن مسؤولون عسكريون فى وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» مقتل العشرات من مسلحى تنظيم «داعش»، أمس، فى غارة أمريكية على معسكر للتنظيم، خارج مدينة سرت فى ليبيا. وأضاف المسؤولون، الذين رفضوا الكشف عن أسمائهم، أنه تم التعرف على مقاتلين مسلحين قبل الغارات، مساء أمس الأول، وأن القصف لم يوقع ضحايا مدنيين، وأن قاذفات «بى- 2» أمريكية شنت غارات جوية على معسكرات لـ«داعش» على بعد 45 كيلومترا، جنوب غربى سرت، بالتعاون مع حكومة الوفاق الوطنى المدعومة من الأمم المتحدة، مؤكدين سماح الرئيس الأمريكى باراك أوباما بشن تلك الغارات.

من جهة أخرى، تشارك الجامعة العربية، غدا، فى «الاجتماع الوزارى لدول جوار ليبيا الـ6»، بالقاهرة، إلى جانب المبعوث العربى صلاح الجمالى، والدولى مارتن كوبلر، وقال مصدر مسؤول بالجامعة، فى بيان، إن الاجتماع الذى يعقد برئاسة سامح شكرى، وزير الخارجية، يبحث التنسيق بين المبادرات المطروحة من دول الجوار لإنهاء الأزمة الليبية.

ووصل قائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر، إلى القاهرة، قادما على رأس وفد بطائرة من الأردن، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، وقالت مصادر مطلعة إن «حفتر» سيلتقى خلال زيارته عددا من كبار المسؤولين والشخصيات، لبحث دعم علاقات التعاون مع استعراض آخر التطورات على الساحة الليبية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى