«داعش» يدمر آثارًا جديدة في تدمر السورية الشرق الاوسط

«داعش» يدمر آثارًا جديدة في تدمر السورية الشرق الاوسط
«داعش» يدمر آثارًا جديدة في تدمر السورية الشرق الاوسط

الجمعة 20 يناير 2017 12:24 مساءً دمر تنظيم «داعش» أثارًا جديدة في مدينة تدمر الأثرية في محافظة حمص في شرق سوريا، وفق ما قال مدير عام الآثار والمتاحف السورية مأمون عبد الكريم، اليوم الجمعة.

وقال «عبد الكريم»: "دمر تنظيم الدولة الإسلامية كما تلقينا من أخبار منذ عشرة أيام التترابيلون الأثري وهو عبارة عن 16 عمودا"، مضيفًا: "كما أظهرت صور أقمار اصطناعية حصلنا عليها، أمس، من جامعة بوسطن أضرارًا لحقت في واجهة المسرح الروماني".

وأوضح أن "التترابيلون عبارة عن 16 عمودا أثريا بينها واحد أصلي و15 آخرين تمت إعادة إعمارهم وتتضمن أجزاء من تلك الأصلية".

واستولى تنظيم «داعش» في 11 ديسمبر مجددا على مدينة تدمر الثرية، وذلك بعد أكثر من ستة أشهر على سيطرة الجيش السوري عليها وطرد الجهاديين منها.

وأعرب مدير عام الآثار والمتاحف السورية، عن خوفه من المستقبل طالما بقي تنظيم «داعش» في المدينة، مضيفًا: "قلنا منذ اليوم الأول أن هناك سيناريو مرعب ينتظرنا،عشنا الرعب في المرحلة الأولى، ولم أتوقع أن تحتل المدينة مرة ثانية".

وتابع: "معركة تدمر ثقافية وليست سياسية، لا أفهم كيف قبل المجتمع الدولي والأطراف المعنية بالأزمة السورية أن تسقط تدمر"، مؤكدًا أن "الجزء الأكبر من الآثار المتضررة أو غير المتضررة تم نقلها إلى دمشق".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى