عون: عازمون على تحرير القسم اللبناني من قرية «الغجر» الحدودية

عون: عازمون على تحرير القسم اللبناني من قرية «الغجر» الحدودية
عون: عازمون على تحرير القسم اللبناني من قرية «الغجر» الحدودية
بحث الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الجمعة، مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام القاسم وين، المهمة المكلف بها وهي إجراء مراجعة إستراتيجية لعمل القوات الدولية العاملة في لبنان (اليونيفل) لتصبح أكثر فاعلية.

وحسب موقع "24 الإماراتي" قال مصدر رسمي لبناني إن وين الذي استقبله عون الجمعة، عرض "طبيعة المهمة التي أتى من أجلها والوفد المرافق، وهي إجراء مراجعة إستراتيجية لعمل (اليونيفيل) في لبنان، حتى تصبح أكثر فاعلية في مختلف المجالات، ولا سيما تطبيق القرار 1701، مؤكدًا التزام الأمم المتحدة توفير كل التسهيلات التي تمكن اليونيفيل من القيام بالمهمات المحددة لها".

ونوه المسئول الدولي "بالتنسيق القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية، وكذلك مع القوة البحرية التابعة لليونيفيل".

وشكر عون الموفد الدولي، بحسب المصدر على المهمات التي تقوم بها اليونيفيل في الجنوب والتي استطاعت تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، مؤكدًا تعزيز التعاون بينها وبين الجيش اللبناني، وشارحًا موقف لبنان من عدد من المواضيع التي طرحها الوفد الأممي.

وقال إن "لبنان يحيي التضحيات التي قدمها الجنود الدوليون منذ انتدابهم في مهمة سلام في الجنوب"، مؤكدًا التزام لبنان بتطبيق القرارات الدولية ولا سيما منها القرار 1701.

وشدد عون على تحرير القسم اللبناني من بلدة الغجر الحدودية، تنفيذًا لما صدر من قرارات دولية في هذا الصدد.

وتم خلال اللقاء، بحسب المصدر، "تداول عدد من المقترحات الآيلة لتعزيز التنسيق بين الجيش واليونيفيل في مختلف المجالات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى