مقتل 4 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن بضربتي طائرتين بدون طيار الشرق الاوسط

مقتل 4 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن بضربتي طائرتين بدون طيار الشرق الاوسط
مقتل 4 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن بضربتي طائرتين بدون طيار الشرق الاوسط

الأحد 22 يناير 2017 12:50 مساءً قتل 4 من عناصر تنظيم القاعدة، في ضربتين نفذتهما طائرتان بدون طيار يرجح أنهما أمريكيتان في وسط اليمن، على ما أفاد مصدر أمني، الأحد.

وقال المصدر إن طائرة بدون طيار استهدفت، السبت، آلية في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء؛ فقتلت ركابها الثلاثة، مشيرًا إلى أنهم «مقاتلون مسلحون من القاعدة».

وأضاف المصدر أن مدربًا محليًا في تنظيم القاعدة قتل، الجمعة، في ضربة نفذتها طائرة بدون طيار في المحافظة ذاتها، بدون كشف المزيد من التفاصيل حول العملية.

وفي نهاية ديسمبر، قتل قيادي محلي في تنظيم القاعدة هو جلال الصيدي، في هجوم طائرة بدون طيار في الصومعة.

والولايات المتحدة، هي القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات بدون طيار قادرة على ضرب أهداف في اليمن.

وتواصل واشنطن منذ أعوام، تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار، تستهدف فرع تنظيم القاعدة في اليمن، الذي تعتبره «أخطر أذرع التنظيم في العالم».

واستفادت التنظيمات الجهادية كالقاعدة وداعش، من النزاع بين الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين؛ لتعزيز نفوذها خصوصًا في جنوب اليمن.

ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهرًا، نزاعًا مسلحًا أوقع أكثر من 7400 قتيل ونحو 37 ألف جريح، منذ تدخل التحالف العربي آواخر مارس 2015؛ دعمًا للرئيس المعترف به دوليًا عبد ربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وحلفائهم، بحسب الأمم المتحدة.

غير أن منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية جامي ماجولدريك، أعلن هذا الأسبوع عن حصيلة أعلى بكثير، إذ قدر عدد المدنيين القتلى بـ10 آلاف.

وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى