الأحد 22 يناير 2017 10:06 مساءً زيدان: القرارات الاستيطانية الإسرائيلية ليست بمعزل عن فوز «ترامب» - موجز نيوز

14d5f41166.jpg
عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صالح زيدان

عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صالح زيدان

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صالح زيدان، إن هناك مجموعة من التحركات يجب على الفلسطينيين القيام بها إزاء قرارات الاحتلال ببناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس، مؤكدا أن هذه الخطوة الإسرائيلية ليست بمعزل عن نجاح “دونالد ترامب” في الرئاسة الأمريكية وتصريحاته حول نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وأضاف زيدان خلال لقاء له ببرنامج “وراء الحدث” على فضائية “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي بهاء ملحم، أن التشكيلة الإدارية التي اختارها “ترامب” لفريقه الحاكم مدججة بالأفكار الصهيونية وعلى رأسهم السفير الأمريكي لإسرائيل “ديفيد فريدمان”، والذي وصفه بـ الصهيوني المؤيد للاستيطان، مؤكدا أن التحركات الإسرائيلية تتطلب من المجتمع الدولي أن يقف أمام تلك التحديات من انتهاكات إسرائيل لقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.

وأوضح زيدان أن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل مسؤوليته، من خلال قيام الدول التي أيدت قرار مجلس الأمن الأخير ضد الاستيطان باجراءتها بوضع إسرائيل أمام المحاسبة، مضيفا أنه يجب كذلك على الجانب الفلسطيني أو يدعو الجمعية العامة للأمم المتحدة أن تتحرك لتطبيق قرارات مجلس الأمن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى