بالصور.. الجنيبي: محافظو مصر يسهلون مهام رجال أعمال الإمارات

بالصور.. الجنيبي: محافظو مصر يسهلون مهام رجال أعمال الإمارات
بالصور.. الجنيبي: محافظو مصر يسهلون مهام رجال أعمال الإمارات
اختتم المهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، زيارته إلى محافظة البحر الأحمر، والتي التقى خلالها اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

وأشاد السفير الإماراتي بتطور وخصوصية العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، بفضل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين، مثمنًا الدور المهم للمحافظين في تسهيل مهام رجال الأعمال الإماراتيين في مصر الشقيقة، مؤكدًا على ثقتهم التامة في مصر كسوقٍ واعدة وجاذبة للاستثمار.

بدوره أشاد محافظ البحر الأحمر بالخصوصية التي تتميز بها العلاقات بين الإمارات ومصر وتطورها على كافة الأصعدة، معربًا عن امتنان مصر لمواقف الإمارات المؤيدة والمساندة لتطلعات الشعب المصري في مواجهة التحديات خاصة الاقتصادية من خلال استمرار مساهمات الإمارات في  ضخ الاستثمارات في شريان الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن مواقف الإمارات تجاه مصر نابعة من قناعة صادقة وراسخة لدى أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي يسير على دربه كل أبناء الإمارات.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء الرؤية الإستراتيجية المستقبلية للتنمية والاستثمار بمحافظة البحر الأحمر، والفرص الاستثمارية المتاحة والتخطيط الحالي والمستقبلي لخريطة الاستثمار بالمحافظة.

وأعرب محافظ البحر الأحمر عن تطلعه  لدور أكبر لرجال الأعمال الإماراتيين في الاستثمار على أراضي البحر الأحمر، مشيرا إلى أن المشروعات التي ستقام على أراضي المحافظة تستهدف الحفاظ على البيئة السياحية الفريدة على طول ساحل المحافظة.

كما شارك المهندس جمعة مبارك الجنيبي في احتفالات المحافظة بعيدها القومي؛ حيث تم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للمحافظة بحضور المحافظ الحالي وعدد من المحافظين السابقين.   

وتفقد سفير الإمارات لدى مصر مجموعة من مشروعات الدولة في محافظة البحر الأحمر، منها فندق ميركيور المملوك لشركة أبو ظبي للاستثمارات السياحية، وكذلك مشروع الـ2520 وحدة سكنية المقدمة في إطار المنحة الإماراتية شمال مدينة الغردقة، لمتابعة الموقف النهائي للمشروع قبل البدء في إجراءات تسليمه للمواطنين المستحقين.
 
وعلى هامش زيارة المشروع وجّه المحافظ الشكر للإمارات وسفيرها على حضوره لمدينة الغردقة، ومشاركة أهالي البحر الأحمر احتفالات العيد القومي، معلنًا إطلاق اسم الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة على المسجد المقام بالمشروع، مؤكدا أهمية المشروع الذي سيخدم قطاعًا كبيرًا من المواطنين الذين يبحثون عن وحدات سكنية بالمحافظة وخاصة مدينة الغردقة.


ومن جانبه أشاد السفير بالمستوى المتميز للوحدات والمشروعات والاستثمارات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى