بالفيديو.. مقتل شخصين وإصابة العشرات بتظاهرات في الهند

بالفيديو.. مقتل شخصين وإصابة العشرات بتظاهرات في الهند
بالفيديو.. مقتل شخصين وإصابة العشرات بتظاهرات في الهند
لقي شخصان مصرعهما على الأقل وأصيب أكثر من 129 شخصا في التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها منطقة مارينا تشيناي بولاية تاميل نادو الهندية؛ احتجاجا على حظر رياضة مصارعة الثيران "جاليكاتو"، باعتبارها الرياضة الشعبية الأولى في الولاية.

وكان آلاف من عشاق هذه الرياضة احتشدوا في المنطقة الساحلية، وقرروا تنظيم المهرجان السنوي لهذه الرياضة في تحدٍ واضح لقرار الحظر الذي فرضته حكومة ولاية تاميل نادو العام الماضي.

واحتل المتظاهرون منطقة الشاطئ وهددوا بالانتحار الجماعي وإلقاء أنفسهم في المحيط، إذا حاولت الشرطة التدخل ومنعهم بالقوة من تنظيم المهرجان.

وقالت وسائل إعلام هندية: إن بطل العالم في الشطرنج "فيشفاناثان أناند"، و الملحن الموسيقي "نجم راجينكيس" شاركا في التظاهرة، وطالبا بإلغاء حظر "جاليكاتو" التي تمثل جزءا من ثقافة وتراث الشعب التاميلي.

ودفعت التظاهرات رئيس وزراء التاميل "بانير سيرلافام" إلى التراجع، بعد اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، وأعلن في تصريحات لإذاعة الولاية أن قرار الحظر تم إلغائه وسيتم تنظيم مهرجان "جاليكاتو" في موعده.

وكان حكومة تاميل نادوا أصدرت قرار الحظر بناء على دعوى قضائية، أقامتها منظمات معنية بحقوق الحيوان اتهمت فيها منظمي "جاليكاتو" بالإساءة إلى الحيوانات وقتلها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى