مسئول بالبنتاجون: القصف على داعش جنوب سرت مرتبط بـ«حادث برلين»

مسئول بالبنتاجون: القصف على داعش جنوب سرت مرتبط بـ«حادث برلين»
مسئول بالبنتاجون: القصف على داعش جنوب سرت مرتبط بـ«حادث برلين»
قال مسئول أمريكي: "إن الهجوم الذي شنته قاذفات أمريكية على أحد معسكرات داعش جنوب مدينة سرت الليبية الأسبوع الماضي، كان مرتبطا بحادث برلين الإرهابي في ديسمبر الماضي الذي نفذه التونسي "أنيس العمري"، وأودى بحياة 12 شخصا".

وأكد المسئول أن قاذفتين من طراز B-2 انطلقتا من قاعدة وايتمان الجوية في ولاية ميسوري، وقصفتا المعسكر بأكثر من 100 قذيفة عالية الدقة، ما أدى إلى مقتل 80 إرهابيا في الموقع الذي يبعد 28 ميلا جنوب غرب سرت.

ولم يذكر المسئول أية تفاصيل عن طبيعة الروابط بين "العمري" والهجوم على معسكر الإرهابيين جنوبي سرت، لكن يبدو أنه تلقى التعليمات بتنفيذ الهجوم بالشحنة في برلين، عبر اتصال هاتفي من أحد العناصر التي كانت متواجدة داخل المعسكر الذي تم استهدافه.

كانت المخابرات الألمانية كشفت عن تلقي "العمري" اتصالات، من رقمين من شبكة الهواتف الخلوية الليبية، وقالت إنه عاش في برلين مع مواطن مغربي مرتبط بتنظيم داعش.

وقال مسئولون في البنتاجون: "إن المتواجدين في المعسكر المستهدف، كانوا من الإرهابيين الفارين من مدينة سرت، وكانوا يحاولون تجميع أنفسهم".

وكان مرتكب حادث دهس المواطنين بالشحنة في برلين، التونسي "أنيس العمري" والذي لقي مصرعه بالرصاص قرب مدينة ميلانو الإيطالية، أعلن مبايعته لتنظيم داعش الذي تبنى الهجوم الإرهابي.

أظهرت ملفات التحقيق التي نشرتها شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، أن "العمري" كان جزءا من شبكة إرهابية تابعة لداعش في ألمانيا.


وقال وزير الدفاع الأمريكي المنتهية ولايته "أشتون كارتر":" الضربات التي شنتها القاذفات الأمريكية، كانت مرتبطة بإحباط مخططات إرهابية ضد حلفائنا في أوروبا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى