البشير: السيسى رجل صادق.. وعلاقتى الشخصية معه متميزة الشرق الاوسط

البشير: السيسى رجل صادق.. وعلاقتى الشخصية معه متميزة الشرق الاوسط
البشير: السيسى رجل صادق.. وعلاقتى الشخصية معه متميزة الشرق الاوسط

الأحد 5 فبراير 2017 09:24 مساءً - لا توجد قيادات إخوانية عندنا ومثلث حلايب سيظل سودانيا.. ولا نستبعد اللجوء إلى مجلس الأمن

أعاد الرئيس السودانى عمر البشير، مجددا تمسك بلاده بمثلث حلايب وشلاتين المصرى، قائلا فى لقاء مع قناة العربية السعودية أمس الأول إن «مثلث حلايب سيظل مثلثا سودانيا، لأنه فى أول انتخابات أجريت تحت الحكم الثنائى البريطانى المصرى، أجريت أول انتخابات فى السودان، ومن ضمنها حلايب التى كانت دائرة من الدوائر السودانية»، مضيفا «الانتخابات هى عمل سيادى من الدرجة الأولى».


وأشار البشير إلى أنه من ضمن الخيارات المطروحة حول «حلايب» أن بلاده ستلجأ إلى مجلس الأمن الدولى إذا رفض المصريون موضوع التفاوض.


وفيما يتعلق بقيادات الإخوان المسلمين الهاربين إلى السودان، نفى الرئيس البشير احتضان بلاده لهم، قائلا «نحن لم نأو أى قيادات إخوانية فى السودان، لأن سياستنا مبنية على عدم إيواء أى نشاط معادٍ لأى دولة». وأكد البشير أن «العلاقة الشخصية مع الرئيس عبدالفتاح السيسى متميزة جدا، وهو رجل صادق فى علاقاته، وهذا لا يمنع وجود بعض القضايا العالقة»، معتقدا أن «المشكلة ليست مع الرئيس السيسى، وإنما مع النظام» حيث يوجد، على حد وصفه، معارضون سودانيون تدعمهم بعض الاجهزة الامنية المصرية»، مضيفا أن حكومته فى كل لقاء بين البلدين تطلب من القاهرة وقف دعم المعارضة السودانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى