المصري اليوم | محلل إسرائيلي للجيش: لا تضغطوا على حماس موجز نيوز

المصري اليوم | محلل إسرائيلي للجيش: لا تضغطوا على حماس موجز نيوز
المصري اليوم | محلل إسرائيلي للجيش: لا تضغطوا على حماس موجز نيوز

الثلاثاء 7 فبراير 2017 02:30 صباحاً وجه المحلل العسكري الإسرائيلي الشهير لون بن دافيد، مساء الاثنين، رسالة مبطنة للجيش الاسرائيلي بعدم الضغط أكثر على حركة حماس، حتى لا تكسر المعادلة التي حافظت على الهدوء منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة خلال صيف عام 2014.

وقال «بن دافيد» ـ في حديث على القناة الإسرائيلية العبرية العاشرة ـ «إن تصعيد اليوم حدث لأكثر من مرة منذ انتهاء الحرب، وإن حماس قد تمتص ضربات المساء، إلا أن الحركة قد تجد نفسها محشورة في الزاوية إذا ما واصل الجيش غاراته».

وأضاف، أن حركة حماس لا تسعى للتصعيد في الوقت الراهن، ولا يحلم أي منهم بالعودة للحرب، إلا أن مواصلة الضغط قد تولد موجة جديدة من التصعيد.

ولم يمض وقت قصير حتى أصدر الجيش الإسرائيلي بيانه الذي يلخص سلسلة غارات جوية شنها اليوم على قطاع غزة، زاعما أنها جاءت رداً على خروقات على مدار الشهر الأخير.

وكانت حماس قد حملت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار التصعيد واستهداف مواقع المقاومة والمنشآت والممتلكات المدنية.

وحذر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم ـ في بيان، مساء الاثنين ـ «من التمادي في هذه الحماقات»، مؤكدا أن تفجير الأوضاع مع المقاومة لن يرتد إلا في وجه الاحتلال.

وأضاف، إن التصعيد الإسرائيلي على غزة خطير ويجب أن يتوقف، وهو محاولة إسرائيلية للتغطية على جرائمها وانتهاكاتها بحق الأسرى والفلسطينيين في القدس، كما أن هذا التصعيد محاولة لتصدير الاحتلال الإسرائيلي أزماته الداخلية إلى قطاع غزة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى