حظر 5 طائرات وشركتين من استخدام مطارات وأجواء الإمارات

حظر 5 طائرات وشركتين من استخدام مطارات وأجواء الإمارات
حظر 5 طائرات وشركتين من استخدام مطارات وأجواء الإمارات
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، عن حظر خمس طائرات وشركتين أجنبيتين من استخدام مطارات وأجواء الدولة.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي نفذت 300 عملية تفتيش على الطائرات الأجنبية، إضافة إلى 7 عمليات تفتيش في المطارات، أسفرت عن حظر 5 طائرات وشركتين أجنبيتين من استخدام مطارات وأجواء الدولة، مضيفة أنها تلجأ إلى مراجعة وتحديث قائمة المشغلين الجويين المحظورين باستمرار، بناء على عمليات التفتيش التي يقوم بها فريق سلامة الطيران على الطائرات في جميع مطارات الإمارات.

كما قالت الهيئة لـ"الإمارات اليوم" إن حجم أسطول الناقلات الوطنية لدولة الإمارات، اعتبارا من 19 يناير الماضي، وصل إلى 472 طائرة، منها 258 طائرة لـ"طيران الإمارات"، و120 طائرة لـ"الاتحاد للطيران"، فضلًا عن 56 و38 طائرة لشركتي "فلاي دبي"، و"العربية للطيران"، لكل منهما على التوالي.

وأوضحت الهيئة أن عدد الطائرات المسجلة في الدولة بلغ 842 طائرة حتى 19 من يناير 2017.

ولم تذكر الهيئة أسماء الشركتين وأنواع الطائرات المحظورة وجنسيتها، لكنها أكدت أنها ستلجأ إلى مراجعة وتحديث قائمة المشغلين الجويين المحظورين باستمرار، بناء على عمليات التفتيش التي تقوم بها بشكل دائم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى