الجمعة 10 فبراير 2017 01:06 مساءً «ترامب»: توسيع المستوطنات الإسرائيلية لا يصب فى مصلحة السلام - موجز نيوز

1659e0dd0a.jpg
ترامب

ترامب

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بحسب ما نشرته روسيا اليوم، أن توسيع المستوطنات لا يصب فى مصلحة السلام.

وقال ترامب، لصحيفة “إسرائيل اليوم”، في عددها الصادر، إن “المساحة المتاحة محدودة وكل مرة تأخذ الأرض للمستوطنات فإن المساحة تقل، أنا لا أعتقد أن المضي قدما في هذا يساعد السلام، ولكننا نبحث في كل الخيارات”.

وردًا على سؤال عما إذا كانت إدارته ستنتقد إسرائيل، قال ترامب: “لا، أنا لا أريد أن أدين إسرائيل، خلال ولايتي، إن لدى إسرائيل تاريخ طويل من الإدانات والصعوبات، أنا أفهم إسرائيل جيدا وأقدرها”، مضيفًا ”اريد السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وأعتقد أن السلام سيكون رائعا لإسرائيل وليس فقط جيدا”.

وأوضح، أنه يختلف مع الذين يعتقدون أن التوصل إلى اتفاق ليس ممكنا، فقال: “أنا لا اتفق معهم، اعتقد أن بإمكاننا الوصول إلى اتفاق ونحن بحاجة للتوصل إليه”.

وردا على سؤال بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس، قال الرئيس الأمريكي: “أنا أفكر بالموضوع، وسنرى ماذا سيحدث، إنه ليس قرارًا سهلًا، لقد تم بحثه على مدى سنوات، لا أحد يريد اتخاذ هذا القرار وأنا افكر فيه بجدية”.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى