بالصور.. وزير الخارجية يلتقي وفد الكونجرس الأمريكي

بالصور.. وزير الخارجية يلتقي وفد الكونجرس الأمريكي
بالصور.. وزير الخارجية يلتقي وفد الكونجرس الأمريكي
التقي "سامح شكري" وزير الخارجية اليوم السبت وفد مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب الجمهوري "دانا رورباخر" عضو لجنة الشئون الخارجية ومؤسس مجموعة أصدقاء مصر.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عقب اللقاء، إن شكري حرص في بداية اللقاء على استعراض مختلف ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى في مصر، وما تواكبه من تحديات، مؤكدا اعتزام الحكومة المصرية على مواصلة عملية التطوير السياسي والاقتصادى واتخاذ القرارات الصعبة التي طال انتظارها لعقود طويلة، ايمانا منها بأن موقع مصر ودورها الاقليمى والدولى وتطلعات شعبها يقتضى أن يجعلها في مصاف الدول المتقدمة.

كما أكد شكرى على الأهمية الخاصة للعلاقات المصرية الأمريكية واستراتيجيتها، مشيرا إلى أن مصلحة الدولتين والشعبين تقتضي بذل كل الجهود من أجل تعزيز آليات التعاون الثنائى والتنسيق بشأن التحديات المختلفة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط.

وفى هذا الإطار، أكد وزير الخارجية على أن الدعم الأمريكي لمصر في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة مطلوب تعزيزه خلال المرحلة القادمة لضمان نجاح التجربة المصرية، لاسيما وأن استقرار مصر ونجاحها سوف يعزز من استقرار المنطقة بأكملها باعتباره نموذجا يحتذى به، مشيرًا إلى الدور الهام الذي يضطلع به الكونجرس الأمريكى في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكرى حرص على الإجابة على الأسئلة التي طرحها أعضاء الكونجرس حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وجهود الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف الشعب المصري، فضلا عن دورها لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

كما تطرق الحوار إلى الأزمات في كل من ليبيا وسوريا واليمن والحرب على الإرهاب، حيث استعرض وزير الخارجية عناصر الرؤية المصرية تجاه تلك الأزمات والجهود التي تقوم بها مصر للمساعدة في تعزيز الاستقرار في المنطقة وإيجاد حلول لتلك الأزمات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى