المصري اليوم | انطلاق اجتماعات اللجان التابعة للبرلمان العربي موجز نيوز

المصري اليوم | انطلاق اجتماعات اللجان التابعة للبرلمان العربي موجز نيوز
المصري اليوم | انطلاق اجتماعات اللجان التابعة للبرلمان العربي موجز نيوز

الأحد 12 فبراير 2017 12:30 مساءً انطلقت في القاهرة أعمال اجتماعات اللجان الأربع التابعة للبرلمان العربي، وذلك للتحضير للجلسة العامة الرابعة للبرلمان والمقررة الثلاثاء المقبل بمقر الجامعة العربية.

وبحسب بيان، الأحد، تناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي تطورات الأوضاع بالمنطقة وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية ومستجدات الوضع الأمني في الدول العربية والجولان العربي السوري المحتل واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث.

فيما تناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية العديد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعماله والمحولة من اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة وأخرى محولة من هيئة مكتب البرلمان ومنها التقرير المالي وذلك للاطلاع عليه ومناقشته ورفع تقرير للجلسة العامة بخصوصه.

كما تناقش اللجنة التحضير لعقد ندوة اقتصادية موسعة تتناول الحديث عن التكامل الاقتصادي بين الدول العربية فضلا عن التحضير لجلسة استماع حول مناخ الاستثمار في الوطن العربي.

وتناقش لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب مشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني وتقرير حول مشاركة البرلمان العربي في المنتدى العربي الثاني للنهوض باللغة العربية الذي عقد ديسمبر الماضي.

كما تبحث اللجنة أيضًا وضع تصور لتكريم أعضاء البرلمان العربي السابقين، ووضع تصور متكامل لإعداد مشروع وثيقة التعليم والبحث العلمي في العالم العربي ورفعها لمكتب البرلمان.

وتناقش للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان مشروع مذكرة بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتصدي للوضع الإنساني، والقوانين التعسفية ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

كما تستعرض اللجنة رؤيتها بشأن اعتماد طريقة متابعة تقارير المنظمات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان بالدول العربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى