لجنة بـ«جامعة الدول» لإعداد الملف الاقتصادي ورفعه للقمة العربية الشرق الاوسط

لجنة بـ«جامعة الدول» لإعداد الملف الاقتصادي ورفعه للقمة العربية الشرق الاوسط
لجنة بـ«جامعة الدول» لإعداد الملف الاقتصادي ورفعه للقمة العربية الشرق الاوسط
الاثنين 13 فبراير 2017 10:48 مساءً بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي برئاسة الجزائر، وذلك لإعداد الملف الاقتصادي المقرر عرضه أمام المجلس على المستوى الوزاري الخميس المقبل، تمهيدا لرفعه للقمة العربية المقررة في الأردن 29 مارس المقبل.

وصرح السفير كمال حسن علي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية، على هامش الاجتماع، أن اللجنة تناقش على مدى يومين، التحضير للملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرين والمقررة بالأردن مارس المُقبل، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة التي عقدت بالعاصمة الغينية مالابو نوفمبر الماضي.

وأضاف أن الاجتماع يناقش متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودوّل أمريكا الجنوبية التي عقدت بالعاصمة الرياض 2015، والإعداد للقمة في دورتها الخامسة في فنزويلا 2018.

وأشار إلى أن الاجتماع يناقش أيضا بند حول التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة من الناحية الاقتصادية، وآخر حول الاستثمار في الدول العربية ومشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي، وموضوعات متعلقة بالمنظمات العربية المتخصصة.

ونوه بأن الاجتماع يناقش بند حول إنشاء آلية للاتحادات العربية النوعية داخل الأمانة العامة للجامعة العربية، وقرار المجلس الوزاري العربي للسياحة بشأن تخصيص أمانة عامة منفصلة للمجلس الوزاري العربي للسياحة، ودراسة إنشاء مركز بيئي عربي متخصص بالنقل المستدام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى