«ترامب» يعد بإصدار مرسوم جديد حول الهجرة الأسبوع المقبل الشرق الاوسط

«ترامب» يعد بإصدار مرسوم جديد حول الهجرة الأسبوع المقبل الشرق الاوسط
«ترامب» يعد بإصدار مرسوم جديد حول الهجرة الأسبوع المقبل الشرق الاوسط

الجمعة 17 فبراير 2017 12:12 مساءً قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الخميس، إنه سيصدر الأسبوع المقبل أمرًا تنفيذيا جديدًا حول الهجرة بعدما علق القضاء الأمريكي قراره الأول الذي واجه انتقادات واسعة.

وأضاف «ترامب» في مؤتمر صحفي: "سنصدر أمرًا جديدًا وشاملًا جدا لحماية شعبنا".

وأعلنت وزارة العدل من جهتها، أنها طلبت وقف دعوى الاستئناف لقرار تعليق أمر منع السفر الذي أصدره ترامب، لمواطني سبع دول إسلامية وللاجئين. ويهدف هذا الحظر إلى منع تسلل الإرهابيين.

وأشاد «ترامب» بمرسومه الأول وانتقد قرار المحكمة تعليقه. وقال إنه "قرار سىء جدا، سىء جدا لسلامة وأمن بلدنا، المرسوم كان مثاليا".

وقال محامو وزارة العدل الأمريكية في مذكرة إلى المحكمة، إنه "بدلا من استمرار الخلاف أمام المحكمة، يعتزم الرئيس إلغاء المرسوم ليقرر بدلا منه مرسوما جديدا معدلا في شكل كبير".

وأضاف المحامون، أن المرسوم الجديد "سيزيل ما اعتبرت المحكمة بشكل مغلوط، أنه يثير قضايا دستورية. عبر التحرك على هذا النحو، سيتيح الرئيس حماية فورية للبلاد بدل مواصلة تحرك في القضاء قد يستمر لفترة طويلة".

لكن هذه المذكرة تعبر فقط عن رغبة لدى الحكومة ولا تنهي تلقائيا الخلاف القضائي المستمر. وتطلب الحكومة في الحد الأدنى أن يتم تعليق الآلية القضائية في انتظار صدور مرسوم جديد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى