«داعش» يمهل مسلحيه 72 ساعة لمغادرة كركوك

«داعش» يمهل مسلحيه 72 ساعة لمغادرة كركوك
«داعش» يمهل مسلحيه 72 ساعة لمغادرة كركوك
أكد القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، اليوم الجمعة، أن تنظيم "داعش" أمهل مسلحيه من أهالي محافظتي ديالى وصلاح الدين 72 ساعة لمغادرة قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، مبينا أن التنظيم يحاول تعزيز جيوب متناثرة له في هاتين المحافظتين.

وقال المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك أمهل مسلحيه من أهالي ديالى وصلاح الدين 72 ساعة لمغادرة القضاء والتوجه إلى جيوب متناثرة تنتشر بها خلايا التنظيم في كلا المحافظتين وخاصة المطيبيجة وحمرين، وفق المعلومات الأمنية المتوفرة لدينا".

وأضاف المعموري، أن "داعش يحاول تعزيز جيوبه المتناثرة من أجل الضغط على القوى الأمنية والحشد الشعبي والعشائري"، لافتا إلى "ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لقطع خطوط التسلل المرصودة من الحويجة باتجاه المطبيجة لأنها ستشكل خطرا جديا على مناطق محررة كثيرة".

واعتبر المعموري، "تأخر حسم معركة قضاء الحويجة خطأ إستراتيجيا لا بد من معالجته من خلال القيام بعملية عسكرية لتحريرها، لأن قوة داعش في القضاء ليست كبيرة وهناك اسناد داخلي كبير للقوات الأمنية والحشد في حال بدأت عمليات التحرير".

ويسيطر "داعش" على قضاء الحويجة في كركوك منذ يونيو 2014 ويعد من أهم معاقله في المحافظة وهو مصدر تهديد جدي لمناطق كثيرة منها ديالى وصلاح الدين، بحسب مصادر أمنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى